وزير التعليم العالي: قانون الجامعات الجديد يجري إعداده - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: قانون الجامعات الجديد يجري إعداده

الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي
الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي
بنها - أ ش أ
نشر في: الأحد 22 يناير 2012 - 2:55 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2012 - 2:55 م

صرح الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي أن قانون تنظيم الجامعات الجديد يتم إعداده لضمان استقلالية الجامعات، فضلا عن التكامل والتميز لكل جامعة عن الأخرى.

 

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام الوزير اليوم الأحد لجامعة بنها، بحضور الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية والدكتور علي شمس رئيس الجامعة، مؤكدا على الحفاظ على حقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس ووضع نظام محدد لاختيار القيادات الجامعية.

 

 

وقال إنه "سيتم إصدار اللائحة الطلابية الجديدة بالجامعات بعد الانتهاء من تلقي كافة المقترحات الطلابية بهذا الشأن لمراعاتها عند إصدار اللائحة"، مؤكدا أن كافة المقترحات الطلابية محل اهتمام، كما أكد أن استقلال الجامعات بات أمرا ضروريا، ولابد أن تعتمد كل جامعة على مواردها الذاتية، مطالبا الجامعات بأن  تكون لديها خطط لتنمية الموارد عن طريق الأنشطة الجامعية التي تتفاعل مع المجتمع.

 

في سياق متصل، أشار الوزير إلى أنه تجري دراسة وضع كيان جديد داخل الوزارة لمتابعة المستشفيات الجامعية تضمن لها التمويل الذاتي بمايمكنها من إنجاز الخدمة  الصحية علي الوجه الأمثل.

 

ومن جهته، أكد الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية ضرورة أن يكون هناك دور للجامعات الإقليمية في تنمية كل محافظة، من خلال التنسيق والتعاون المشترك للاستفادة من الخبرات والكوادر العلمية في تنمية الإقليم.

 

بدوره، نوه الدكتور على شمس رئيس جامعة بنها، بأن الجامعة بدأت مخططا جديدا للتنمية الذاتية عن طريق تطوير الأداء، فضلا عن الانفتاح على المراكز العالمية بالجامعات الأخرى.

 

وكان الوزير قد تفقد عددا من المنشآت الجامعية الجديدة بمدينة بنها، بينها مبنى كلية الحقوق والتربية والتمريض والحاسبات والمعلومات، كما افتتح مركز غسيل الكلى بقرية "أجهور الكبرى" الذي أقامته إحدى الجمعيات الأهلية لخدمة المرضى بالمنطقة بالجهود الذاتية على مساحة 600 متر بتكلفة 3 ملايين جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك