رئيس هندوراس يعرب عن تطلعه لتعزيز العلاقات مع مصر - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 6:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس هندوراس يعرب عن تطلعه لتعزيز العلاقات مع مصر

رئيس هندوراس لوبو سوسا
رئيس هندوراس لوبو سوسا
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 يناير 2014 - 2:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 يناير 2014 - 2:16 م

قال رئيس هندوراس لوبو سوسا "إن بلاده تولي أهمية لمصر، تقديرا لمكانتها وتأثيرها على الصعيدين الإقليمى والدولى"، معربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات مع مصر على كافة الأصعدة وتعزيز التجارة بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم ان رئيس هندورأس قد دعا- خلال لقائه بالسفيرة دينا الصيحى لتسلمه أوراق اعتمادها كسفيرة لمصر فى هندوراس - إلى التعاون فى المجال السياحى للاستفادة من الخبرة المصرية فى هذا المجال.

والتقت السفيرة أيضا بوزيرة الخارجية ميريا دى كاراليس: "حيث بحثت معها زيادة التبادل التجارى بين البلدين والتنسيق فى المواقف فى المحافل الدولية، خاصة فى موضوعات الشرق الأوسط أو تلك المتعلقة بالدول النامية مثل التغير المناخى، ومن ناحيتها أعربت الوزيرة عن شكرها للمنح التى تقدمها مصر لهندوراس فى مجال الزراعة وعن رغبتها فى تعزيز العلاقات بين الشعبين بدعم العلاقات الثقافية وتبادل أساتذة الجامعات والخبراء فى مجال الآثار.

والتقت السفيرة كذلك بنائب وزير الصناعة والتجارة ماليفن ريدوندو، حيث بحثت معه سبل تفعيل التعاون بين غرفة التجارة المصرية ونظيرتها فى هندوراس وتناولا إمكانية دخول المنتجات المصرية للسوق الهندوراسى والمنافسة فيه وكيفية استثمار وجود جالية عربية كبيرة ومؤثرة فى هندوراس لتفعيل ذلك، وقد أبدى نائب الوزير استعداد بلاده لزيارة وفد من رجال الأعمال والمصدرين المصريين للتعرف على السوق الهندوراسى.

وفى مقابلاتها مع المسئولين فى هندوراس، قامت السفيرة بتوضيح الأوضاع السياسية التى تمر بها البلاد والخطوات التالية على الاستفتاء على التعديلات الدستورية بما يتسق مع خريطة المستقبل التى أعلنتها الحكومة الانتقالية فى يوليو الماضى، تحقيقا لتطلعات الشعب المصرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك