(الأعلى للجامعات) يدرس العودة إلى نظام (الانتساب الموجه) - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

(الأعلى للجامعات) يدرس العودة إلى نظام (الانتساب الموجه)

هاني هلال
هاني هلال
داليا العقاد ووفاء فايز
نشر في: الأحد 22 أبريل 2012 - 9:30 ص | آخر تحديث: الأحد 22 أبريل 2012 - 9:30 ص

يدرس المجلس الأعلى للجامعات العودة إلى تطبيق نظام الانتساب الموجة، بدءا من العام المقبل، بعد إلغائه بقرار من وزير التعليم العالى الأسبق، هانى هلال، مع الإبقاء على نظام التعليم المفتوح بشروط جديدة، بناء على توصية من لجنة التعليم فى مجلس الشعب.

 

من جهة أخرى، احتجز أفراد الأمن بمركز التعليم المفتوح فى جامعة القاهرة، أمس، 8 طلاب بينهم 4 طالبات، بعد اتهامهم بإحداث فوضى، وكسر الواجهة الزجاجية للمركز، خلال وقفة احتجاجية أمام المركز، للمطالبة بإلغاء «التعليم المفتوح»، والعودة إلى نظام الانتساب، وتخفيض الرسوم الدراسية، وإنشاء اتحاد طلاب خاص بهم، بالإضافة إلى تحسين معاملة أفراد الأمن لهم.

 

فيما اتهم المتظاهرون من وصفوهم بـ«المندسين»، بتكسير الواجهة الزجاجية للمركز، قبل هروبهم، وهو ما اتخذه أفراد الأمن مبررا لاحتجاز 8 من زملائهم، وقال الطالب حسام محمود: «أغلق أفراد الأمن أبواب المركز، بعد احتجاز زملائنا، وسحبوا الكارنيهات الخاصة بهم، فى محاولة للضغط عليهم، للاعتراف بالقيام بأعمال تخريبية». من جانبه، نفى مستشار جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، عادل مبروك، احتجاز الطلاب، مشيرا إلى «الاتفاق مع بعض الطلاب الذين قاموا بكسر الزجاج، على أن يتحملوا تكلفة إصلاحه، وتقديم اعتذار رسمى مكتوب.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك