وزير الخارجية: بريطانيا لديها رغبة حقيقية لإتمام اتفاقية «تبادل المجرمين» - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: بريطانيا لديها رغبة حقيقية لإتمام اتفاقية «تبادل المجرمين»

وزير الخارجية نبيل فهمي
وزير الخارجية نبيل فهمي
لندن - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 2:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 2:40 م

قال الدكتور عصام عبد الصمد، رئيس اتحاد المصريين في أوروبا، إن: "لقاء وزير الخارجية نبيل فهمي في مقر وزارة الخارجية بالقاهرة مؤخرًا مع وفد من الاتحاد بمثمر"، لافتًا أنه "تميز بالصراحة التامة والشفافية ".

وأضاف عبد الصمد، في تصريحات، اليوم الثلاثاء، أن "اللقاء استعرض أسباب عدم وجود اتفاقية تبادل مجرمين وإرهابيين بين مصر وبريطانيا"، مشيرًا إلى أن "فهمى أكد عدم وجود رغبة حقيقية لدى الجانب البريطاني من أجل إتمام تلك الاتفاقية".

وأشار رئيس اتحاد المصريين في أوروبا، الدكتور عبد الصمد، في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن، أن اللقاء شهد إعلان موقف اتحاد المصريين في أوروبا ورفضه التام لفكرة إنشاء مفوضية عليا للمصريين في الخارج، موضحًا أن المصريين فى الخارج بحاجة إلى وزارة سيادية أو هيئة عليا تتبع السيد رئيس الجمهورية، وهو ما وجد استجابة من وزير الخارجية الذي أبدى تفهمه الكامل للموقف.

كما تناول للقاء تطورات الوضع في مصر وآفاق ما بعد الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى عدد من الملفات الراهنة، ومنها الصحة، والتعليم، وسد إثيوبيا، والاستفادة من خبرات العلماء المصريين في الخارج، والسياحة، والبحث العلمي، ومشروع نقل الخبرات المصرية بأيدي مصرية، إضافة إلى الحملة التى أطلقها اتحاد المصريين فى أوروبا تحت عنوان «اركب طيارة بلدك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك