إيران تستدعي سفير أذربيجان احتجاجا على إهانة المقدسات الدينية - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيران تستدعي سفير أذربيجان احتجاجا على إهانة المقدسات الدينية

أحمدي نجاد
أحمدي نجاد
طهران - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 22 مايو 2012 - 8:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 مايو 2012 - 8:54 م

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، سفير أذربيجان، جافنشير أخوندوف؛ احتجاجا على إهانة أذربيجان للمقدسات الإسلامية، على حد وصف الخارجية الإيرانية.


وذكرت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية، أن عباس الراكشي، نائب وزير الخارجية الإيراني، أعرب عن احتجاج الحكومة الإيرانية على إهانة أذربيجان للمقدسات الدينية، وأضافت أن السفير سينقل الاحتجاج الإيراني إلى المسؤولين في أذربيجان.

 

كان سفير إيران لدى أذربيجان محمد باغر بهرمي، قد وصل إلي طهران أمس الاثنين؛ للتشاور حول هذا الموضوع. وذكرت الوكالة أن الحكومة الآذرية عمدت منذ شهور إلي شن حملة ضد الإسلام والقيم الإسلامية تشمل تدمير الجوامع، وإجبار النساء على خلع الحجاب، وحظر الأنشطة الإسلامية، وقتل مواطنين معارضين مسلمين، وإهانة العلماء المسلمين.

 

وفي الوقت ذاته، تم القبض على محتجين ضد الحكومة في أذربيجان، جراء صدام بين الشرطة الأذرية ومحتجين فى وسط باكو، قبل بضعة أيام من دعوة لتنظيم مهرجان للشواذ في باكو.

 

حيث اعترض الناشطون في أذربيجان على مخطط تنظيم المهرجان، عقب اليوم الأخير لمسابقة يوروفيجن للأغانى .. مؤكدين أن اذربيجان دولة إسلامية ولا يمكن أن تكون مكانا لمثل هذا الموكب غير الأخلاقي، كما أثار الأمر غضب الناس وخاصة عامة المسلمين في أذربيجان.

 

يذكر أن الموقع الإلكتروني المنظم لهذا الموكب، كان قد أعلن عن الفكرة التى كان مقررا تنفيذها في مايو الحالي، ولكنه تراجع لاحقا نتيجة لتلقي منظمي المهرجان في أذربيجان مئات الرسائل الإلكترونية على صفحة الفيس بوك، تحمل لهم تهديدات بالقتل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك