«الزراعة»: تحصين قرابة المليون طائر ضد الانفلونزا - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: تحصين قرابة المليون طائر ضد الانفلونزا

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 1:06 م | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 1:06 م

قال حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الهيئة العامة للخدمات البيطرية حصنت قرابة المليون طائر حتى الآن، ضد انفلونزا الطيور، كخطوة استباقية وقائية نظرًا للإقبال على فصل الشتاء الذي يشهد انتشارًا للأمراض الوبائية مثل انفلونزا الطيور والحمى القلاعية في المواشي وحمى الوادي المتصدع.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الوزارة مهتمة بتحصين الحضانات، باعتبارها المصدر الرئيسي لتوزيع الطيور، لاسيما في التربية المنزلية، موضحًا أن هذا التحصين يمنع انتشار المرض، بجانب حملة قومية أخرى لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع في جميع المحافظات.

وذكر أن حملة تحصين المواشي بدأت منذ السبت الماضي وتستمرة لمدة شهر، مضيفًا أن الخطط الاستباقية تواجه الأمراض الوبائية المستوطنة في مصر حفاظًا على الثورة الحيوانية والداجنة وتؤتي ثمارها بالفعل.

وأشار إلى تفقد منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، بصحبة وفد من الوزارة لعدد من المحافظات؛ للاطمئنان على عملية تحصين والمواشي، منوهًا بأن الحملات القومية لتحصين الماشية بدأت لأول مرة في مصر عام 2017 على يد «محرز».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك