الجماعة الإسلامية تدرس الانضمام للتحالف «الوسطي» بانتخابات «النواب» - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 5:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجماعة الإسلامية تدرس الانضمام للتحالف «الوسطي» بانتخابات «النواب»

كريم الحسيني
نشر في: الأربعاء 23 يناير 2013 - 4:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2013 - 4:46 م

كشفت مصادر مطلعة، أن الجماعة الإسلامية تكثف من مشاوراتها للانضمام إلي التحالف الوسطي الذي يضم  8 أحزاب، هي: «الوسط»، «غد الثورة»، «الحضارة»، «التيار المصري»، و«الأصالة»، و«الفضيلة»، و«الإصلاح والنهضة»، و«الصرح المصري»، بالإضافة إلى عددٍ من الشخصيات العامة، على رأسهم المستشار محمود الخضيري.

 

ومن المقرر، أن ينضم للتحالف حزب "مصر القوية"، والذي سيحسم قراره الأسبوع المقبل، وذلك بعد انضمام حزب الشعب – الذراع السياسية للجبهة السلفية الداعم الأكبر للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.

 

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الشروق"، أن خوض حزب "البناء والتنمية" الذراع السياسية للجماعة الإسلامية للانتخابات منفردا، كان بهدف جمع أطياف التيار الإسلامي عدا "الحرية والعدالة" و"النور"، لكن الحركة الاستباقية لحزب الوسط بتدشين تحالف وسطي يجمع أطياف التيار الإسلامي قلب الموازين باعتباره سيمثل القوى الثالثة المناوئة لحزبي "النور" و"الحرية والعدالة"، ومن ثم تسعى الجماعة الإسلامية لتوحيد الصفوف لعدم تفتيت الأصوات.

 

وأكدت المصادر، أن الجماعة الاسلامية، تضع نصب أعينها 3 خيارات محددة: الأولي هي الانضمام لجبهة "التحالف الوسطي"، أو التنسيق معها في بعض الدوائر، أو خوض الانتخابات بشكل منفرد حال فشل الخيارين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك