مصدر بـ«الكهرباء»: توقيع عقد إنشاء المفاعلات النووية مع الجانب الروسي منتصف يوليو المقبل - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«الكهرباء»: توقيع عقد إنشاء المفاعلات النووية مع الجانب الروسي منتصف يوليو المقبل

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
محمد صلاح
نشر في: الخميس 23 يونيو 2016 - 12:26 م | آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2016 - 12:26 م
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، يقومان بزيارة -لم يتم الإعلان عنها- إلى روسيا حاليا؛ لإنهاء المفاوضات مع المسئولين الروس بشأن محطة الضبعة النووية.

وأكد المصدر -الذى فضل عدم ذكر اسمه- فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه لم يتم تحديد موعد محدد لتوقيع العقود الخاصة بإنشاء المفاعلات النووية مع الجانب الروسي، حتى الآن، موضحا أن هناك اتجاه لتوقيع عقد أو عقدين من الأربع عقود المتفق عليهم بين الجانبين أواخر يوليو القادم، تمهيدا لمراجعتهم من قبل مجلس الدولة.

ومن المقرر أن يعود الوفد المصرى من روسيا، تمهيدا لرفع مذكرة تفصيلية بما تم التشاور فيه والإتفاق عليه للرئيس عبدالفتاح السيسى، خاصة بعد وجود اختلاف فى وجهات النظر بين الطرفين حول عدد من الآليات، الأمر الذى استدعى قيام وزير الكهرباء بزيارة روسيا ثلاث مرات متتالية خلال شهرين، لحسم نقاط الاختلاف وتوقيع العقود.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعا مؤخرا مع وزير الكهرباء، طالبه فيه بضرورة حسم النقاط الإختلافية مع الجانب الروسى، لتسوية كافة النقاط العالقة بين الجانبين تمهيدًا للتوقيع على العقود فى أقرب وقت، فى الوقت الذى تفرض وزارة الكهرباء تكتما شديدا وسرية تامة على المفاوضات بين الجانبين المصرى والروسى بشأن محطة الضبعة النووية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك