عصام العريان يغازل اليسار بعد هجوم ضار عليه بالأمس - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 10:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عصام العريان يغازل اليسار بعد هجوم ضار عليه بالأمس

عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية و العدالة الذراع السياسية للإخوان المسلمين
عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية و العدالة الذراع السياسية للإخوان المسلمين
أمنية الجلوي
نشر في: الخميس 23 أغسطس 2012 - 10:30 ص | آخر تحديث: الخميس 23 أغسطس 2012 - 10:30 ص

فى مغازلة سياسية صريحة، بدأ عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للإخوان المسلمين، التودد إلى تيار اليسار السياسي، بعدما قام بمهاجمته أمس الأربعاء، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

 حيث قال، صباح اليوم الخميس: "ﻻ عزاء ليسار رفعت السعيد، اﻷمل فى يسار جديد يقوده من الجيل القديم عبد الغفار شكر، والوسيط كمال خليل، والشباب وائل خليل، ورفاقهم لهم مني احترامات".

 

وأضاف، عبر تغريدة له على  (تويتر)، "بسقوط الكتلة الشرقية تخلص اليسار الجديد من السيطرة اﻷجنبية والتمويل الخارجى، ويبقى احترام الدين واستخدام لغة قريبة من الناس والتقارب فيما بينهم، وستبقى بمصر تيارات أربعة فكرية وسياسية ﻻ بد أن تعمل معا على بناء ديمقراطية تعتمد على الذات وتستمد من تراثنا وتحترم الشعب وتقبل بصندوق اﻻقتراع".

 

جدير بالذكر، أن عصام العريان قال بالأمس: "إن النفوذ اﻷجنبى والتمويل الخارجي والهاجس اﻷمني والتشرذم والتفتت وإهمال دور الدين بل احتقاره والنخبوية والتعالى على الشعب أبرز أسباب فشل اليسار"، و هذا ما استدعى شن هجوم ضار عليه من قبل التيارات السياسية المختلفة والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية، وهذا التصريح أيضا اضطر محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن ينفي أن تكون هذه التصريحات نابعة من الحزب أو تعبر عن توجهه السياسي، إنما هي تصريحات خاصبة بالعريان، ويتحمل مسئوليتها هو.

 

 

وفى سياق متصل، قال العريان عن تظاهرات غد الجمعة الداعية لحل جماعة الإخوان المسلمين: "أتوقع غدا يوما عاديا، أعضاء الحزب والإخوان يمارسون نشاطهم بمقارهم، وأعداد قليلة عند المنصة، وأقل بكثير في بعض المحافظات، وأقل عند قصر اﻻتحادية.. سلمت مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك