أجهزة الأمن.. (تنشط أحيانًا) - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 6:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط عصابات الخطف فى سوهاج والسويس.. ومسلحون يهاجمون (صيادلة) الإسماعيلية

أجهزة الأمن.. (تنشط أحيانًا)

مواجهات البلطجية والأمن لا تتوقف<br/><br/><br/>تصوير: رافي شاكر
مواجهات البلطجية والأمن لا تتوقف


تصوير: رافي شاكر
الشروق
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2011 - 11:10 ص | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2011 - 11:10 ص

واصلت أجهزة الأمن بمحافظتى سوهاج والسويس، أمس، جهودها لكشف غموض عدد من القضايا، حيث توصلت مباحث مديرية أمن سوهاج لمعلومات مهمة تحدد هوية جثتين تم العثور عليهما بالقرب من مطار سوهاج الدولى بدائرة مركز المنشأة.

 

تلقى اللواء عبدالعزيز النحاس مدير أمن سوهاج، إشارة تفيد بالعثور على جثتين، تبين أن الجثة الأولى لشخص يدعى عماد عزيز جوهر، 39 عاما، والثانية مجهولة الهوية، وأن وراء مقتلهما خلافا حول التنقيب عن الآثار.

 

حيث تبين أن المجنى عليهما كان قد أستأجرهم شخص يدعى محمود عامر عمر، للتنقيب عن الآثار بمنزله، وأنه وأثناء وجودهما بالحفرة العميقة التى قاموا بحفرها بالمنزل انهار عليهما الحفر ولقيا مصرعهما. فقام بتركهما بجوار المطار.

 

كما تم ضبط 2 من المتهمين بخطف طفل بمركز العسيرات، يدعى عبدالرحمن خالد محمود احمد، 11 عاما، وهما محمد حمدى عبدالكريم 35 عاما، عاطل، وسلام إبراهيم أحمد، 30 عاما،سائق. وكان المتهمان و4 هاربين قد طلبوا فدية نصف مليون جنيه مقابل إطلاق سراح الطفل.

 

وفى السويس، نجحت قوات الشرطة فى إعادة طالب بالصف الأول الإعدادى يدعى رمضان محمد رمضان، لأسرته، بعد قيام عصابة باختطافه، وطلب فدية من أسرة الطالب للإفراج عنه، وتبين أن التشكيل العصابى يضم رجلا وسيدة، يعملان بالعيادة الطبية التى يمتلكها والد الطالب.

 

كما تمكنت أجهزة الأمن من السيطرة على عدد من الاحتجاجات التى قام بها أبناء قبيلة عرب الدبور البدوية بالسويس، بعد قيام أفراد من أبناء القبيلة بالتظاهر احتجاجا على ضبط عدد منهم دخلوا مناطق محظورة أمنيا بجوار جبال عتاقة.

 

على جانب آخر، هاجم مسلحون مقر نقابة المهن الطبية بالإسماعيلية، خلال الحفل الذى أقامته نقابة الصيادلة الفرعية لتكريم الصيادلة الجدد، وحلف اليمين لخريجى دفعة 2011 ،وتكريم حملة الماجستير.

 

وفوجئ الحضور باقتحام ملثمين لمقر النقابة،وتهديدهم بالأسلحة الآلية ،وإثارة الذعر بين الحاضرين وأسرهم، الذين أصيب بعضهم بحالات إغماء فور رؤيتهم للبلطجية، وتحت تهديد السلاح تمكن الملثمون من سرقة سيارة الدكتور عادل عبد المقصود عضو مجلس النقابة السابق، التى قادها أحدهم، بينما فر الآخرون داخل سيارة شيروكى سوداء اللون.

 

كما تصاعدت الأحداث بين عائلتى السقا والترامسه ببنى مزار ،بعد مقتل شقيقين وإصابة 6 آخرين من عائلة السقا، بسب خلافات الأطفال، وتظاهر أهالى المجنى عليهم أمام مركز الشرطة، وأحرقوا منزلين ومحلا للكاوتش ملك المتهمين.

 

كان اللواء ممدوح مقلد مدير امن المنيا، قد تلقى إخطارا بالواقعة، حيث بدأت المشاجرة بعتاب بين العائلتين، تحول إلى مشادات ومشاجرة عنيفة استخدمت فيها الأسلحة النارية والبيضاء.

 

وتمكنت قوات الأمن من القبض على المتهمين، وفى تلك الأثناء تظاهر المئات من عائلة السقا أمام مركز الشرطة مطالبين بتسليمهم المتهمين للانتقام منهم، وتصدت لهم قوات الأمن، وتم نقل المتهمين إلى نيابة مركز المنيا.

 

من ناحية أخرى، تمكن النقيبان حسن حلوة ومحمد راضى، الضابطان بإدارة البحث الجنائى، والمعينان بخدمة طريق المحور دائرة قسم شرطة الدخيلة، من ضبط كل من محمد محمود، 21 عاما، عاطل، ومحمد محمود على، 19 عاما، عاطل، وذلك أثناء قيامهما بتقطيع حديد سور كوبرى البترول.

 

 

شارك في التغطية: محمد عبده وسيد نون وأميرة محمدين وماهر عبدالصبور ونشوى فاروق.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك