قائد الدفاع الجوى: لم يحدث اختراق لمجالنا من جهة الشرق - بوابة الشروق
الإثنين 5 أغسطس 2024 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائد الدفاع الجوى: لم يحدث اختراق لمجالنا من جهة الشرق

أرشيفية
أرشيفية
وادى النطرون- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 11:15 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 11:15 ص

طمأن اللواء أركان حرب عبد المنعم التراس، قائد قوات الدفاع الجوى، الشعب المصري والقيادة العامة، بأن سماء مصر ومجالها الجوى مؤمن تماما بفضل يقظة قوات الدفاع الجوى التي تعمل على مدار الساعة، وتغطى كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون مع القوات الجوية والحرب الإلكترونية.

 

وأكد التراس، فى تصريحات على هامش بيان الرماية بالذخيرة الحية لقوات الدفاع الجوى اليوم الثلاثاء، أنه لم يحدث أي اختراق فعلى لمجالنا الجوى من أى اتجاه، وخاصة من جهة الشرق، مشيرا إلى أن غرف عمليات الدفاع الجوى التي ترصد الموقف لحظة بلحظة لم ترصد أي شيء من هذا القبيل.

 

وأشار اللواء أركان حرب عبد المنعم التراس، إلى أن عمليات تطوير أجهزة ومعدات وأسلحة القوات المسلحة مستمرة ودائمة، إلا أن هناك دفعة قوية حاليا فى اتجاه التطوير والتحديث، مشيرا إلى أن قوات الدفاع الجوى ستشهد خلال الفترة الحالية والمستقبلية تطويرا وتحديثا كبيرا في مجال المعدات والتسليح.

 

وعن بيان الرماية بالذخيرة الحية الذي ينفذ اليوم قال التراس: إنه تشترك به جميع أنظمة الدفاع الجوى سواء صواريخ أو مدفعية أو عناصر التأمين الفنى والإدارة للدفاع الجوى، مشيرا إلى أن هذا التدريب يعتبر أكبر وأدق مراحل التدريبات، حيث يتم فيها تدريب أطقم القتال من مستوى الطاقم وحتى مستوى الوحدة بصورة واقعية، وصولا إلى تنفيذ رماية حقيقية بالذخيرة الحية.  

 

وأوضح قائد قوات الدفاع الجوى، أن هذا التدريب الذى تنفذ اليوم مرحلته الرئيسية قد بدأ بالفعل منذ شهر أغسطس، وأنه يتم تقييم التدريبات والرماية بالمعدات والأجهزة الحديثة.

 

وقد تفقد اللواء التراس مركز القيادة والسيطرة على وحدات تنفيذ المناورة والتدريب، والذي يستقبل الإنذار عن الأهداف ودراسة الموقف وتحديد جهة التعامل معه ثم إعطاء أوامر الاشتباك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك