«موسى»: السياسة الأمريكية بالشرق الأوسط تسببت في اضطراب العلاقات مع مصر - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«موسى»: السياسة الأمريكية بالشرق الأوسط تسببت في اضطراب العلاقات مع مصر

عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور
عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور
الكويت- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 11:31 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 11:31 ص

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور والمرشح الرئاسي السابق، إن "العلاقات المصرية - الأمريكية تعيش مرحلة اضطراب، سببها أن منطلق السياسية الأمريكية منذ خمس سنوات في التعامل مع مستقبل المنطقة كان يقوم على مبدأ الشرق الأوسط الجديد".

وأضاف موسى، في تصريحات لصحيفة «الجريدة» الكويتية، تم نشرها في عددها الصادر الأربعاء، أن "من أسباب التوتر أيضا الحفاظ على المصالح الإسرائيلية، والمساعدات التي تتعامل بها الإدارة الأمريكية بمبدأ العصا والجزرة، وما أحدث اضطرابا في الذهنية الأمريكية أنهم لم يتوقعوا أبدا أي دور للشعب المصري".

وأشار رئيس لجنة الخمسين إلى "دخول أدوات جديدة إلى الساحة السياسية في العالم العربي والشرق الأوسط لم يتوقعها الأمريكيون، ما أدى إلى صدمة الإدارة الأمريكية في التعامل مع العالم العربي"·

ودلل عمرو موسى، على ما أسماه بـ"تغير الموقف العربي حيال الهيمنة الأمريكية بخروج المملكة العربية السعودية والإمارات بحرية في مواقفهما الدولية والعربية بعيدا عن التأثير الأمريكي".

وحول إمكانية أن تكون روسيا بديلا للولايات المتحدة الأمريكية في مساندة مصر، أوضح موسى، أن "روسيا ليست بديلا لأمريكا والعام ليس به قطبان، لكن موسكو تستطيع أن تتفاعل معنا بطريقة أكثر سلاسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك