حماية المستهلك: لم نرصد عبوات مخالفة لـ«جهينة».. ولن نتخذ إجراءات لـ«حالة فردية» - بوابة الشروق
الإثنين 2 سبتمبر 2024 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماية المستهلك: لم نرصد عبوات مخالفة لـ«جهينة».. ولن نتخذ إجراءات لـ«حالة فردية»

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، تصوير - جيهان نصر
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، تصوير - جيهان نصر
القاهرة أ ش أ
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 6:59 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 6:59 م
قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن مفتشي الجهاز قاموا بحملات مكثفة على السلاسل التجارية الكبرى فى مناطق المعادي والدقي والعجوزة ولم يتم رصد أي عبوة مخالفة من إنتاج «لبن جهينة».

وأشار إلى أن الحملات جاءت استجابة لما نشر فى مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عبوة لبن جهينة «1 لتر كامل الدسم» مطبوع عليها تاريخ إنتاج 24 نوفمبر، والتى قام أحد المواطنين بشرائها من «سوبر ماركت»، منوها إلى أن العبوة قد بِيعت قبل تاريخ الانتاج بثلاثة أيام.

ودعا «يعقوب» في تصريح الاثنين، جموع المواطنين بالابلاغ عن أماكن تواجد العبوات المماثلة، مشيرا إلى أن الجهاز لا يستطيع اتخاذ أي إجراءات بناء على حالة فردية.

من جانبها، أعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية فى بيان لها اليوم أنها ستتقدم بتقرير مفصل لجهاز حماية المستهلك.

وأشارت إلى أن العبوة المذكورة تم تعبئتها الساعة الثانية عشر و13 دقيقة من فجر الجمعة 20 نوفمبر على خط رقم 7، بأحد مصانع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر منوة إلى أنه لم يتم الإفراج عن أى عبوة من تلك الدفعة حتى تاريخه.

وطالبت الشركة المواطن بسرعة تسليم العبوة إلى جهاز حماية المستهلك لأن تلك العبوة قد تكون سرقت من مخازن الشركة وغير مصرح بتداولها فى ذلك التاريخ طبقا للمواصفات القياسية المصرية، التى تلزم مصانع إنتاج الألبان بعدم تداول المنتجات المعقمة إلا بعد سبعة أيام من تاريخ التعبئة، بعد التأكد من اجتياز مرحلة التحليل والاختبارات المعملية كمرحـلة من مراحل الإنتاج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك