بروفة تخريب إخوانية فى الجيزة قبل ذكرى الثورة - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروفة تخريب إخوانية فى الجيزة قبل ذكرى الثورة

صورة يتم تداولها لآحد عناصر الفرقة الاولي مجهولين
صورة يتم تداولها لآحد عناصر الفرقة الاولي مجهولين
كتب ــ مصطفى حمدى:
نشر في: السبت 24 يناير 2015 - 11:29 ص | آخر تحديث: السبت 24 يناير 2015 - 11:29 ص

- حرق سيارة نقيب شرطة بالعياط و4 قنابل تدمر برج كهرباء أبو النمرس وإبطال مفعول 22 عبوة

- «حركة المقاومة الشعبية وعمليات الفرقة الأولى مجهولين» بناهيا وكرداسة تعلنان مسئوليتهما عن التفجيرات

شهدت مناطق متفرقة بمحافظة الجيزة أعمال عنف وشغب وتظاهرات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين بهدف إنهاك قوات الشرطة قبل 48 ساعة من الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير حيث نظم أنصار الجماعة بالعياط وفيصل وناهيا عدة مسيرات، انطلقت الأولى فى الثامنة صباح أمس بالعياط من امام قرية الضبعى وحتى قرية ابونجم، دعوا فيها المواطنين للمشاركة فى فاعليات ذكرى الثورة من أجل إسقاط النظام وإعلاء لأهداف الثورة «حسب قولهم».

وأضرم مجهولون النيران فى سيارة نقيب شرطة بنقطة شرطة كفر عمار بالعياط أثناء وقوفها بجوار القسم حيث ألقوا عبوات مولوتوف وفروا هاربين، كما أبطلت الحماية المدنية قبل ظهر أمس عبوتين ناسفتين عثر على الأولى أمام قسم شرطة النجدة بأكتوير والاخرى بجوار مجلس المدينة وتبين انهما كانتا مجهزتين للتفجير عن بعد.

فيما أعلنت ما وصفت نفسها بحركة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة عبر صفحتها بموقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» مسئوليتها عن وضع قنبلتين وهميتين بمستودع انابيب البوتجاز ومبنى ادارة الكهرباء بناهيا، مؤكدين انهم فعلوا ذلك لإنهاك قوات الشرطة. وأضافت الحركة فى بيانها ان القنابل الهيكلية التى قاموا بزرعها مكونة من منبه وبطارية قلم وقطع سلك كهرباء وشريط لاصق.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن اللواء كمال الدالى مدير الأمن تعامل مع بيان الحركة بجدية تامة وأمر بضرورة ضبط الجناة، مشيرا إلى أن قوات الانتشار السريع تواجدت بشكل مكثف فى كرداسة وأغلقت العديد من الطرق بعد قيام مجهولين بزرع قنابل وهمية فى اماكن عديدة مثل بنك القرية وشركة الكهرباء وبالقرب من الكنيسة. وكانت الجيزة شهدت فجر أمس انفجار قنبلتين بدائيتين امام كوبری فيصل بالهرم وانفجار 3 قنابل امام كايرو مول بشارع الهرم وامام بنك التعمير والإسكان وامام كازينو الليل دون خسائر، مشيرا إلى أن العدد الإجمالى للعبوات التى تم إبطالها بلغ 22 عبوة.

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أن من بين الأحداث التى وقعت فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول قطع طريق فيصل ودائرى طالبية وطريق مصر اسيوط الزراعى والطريق الدائرى بقرية جزيرة محمد بالعياط وشارع الهرم الرئيسى، كما أغلق أنصار الإخوان نفق الليبينی بالهرم بكميات كبيرة من الطوب والزلط.

وأكد المصدر أن أنصار الإخوان زرعوا قنبلة دخان على قضبان مترو المنيب، كما زرعوا قنبلة امام «هايبر وان» بمدينة السادس من أكتوبر وأشعلوا النيران بطريق محور 26 يوليو ما تسبب فى توقف حركة المرور إلا أن أجهزة الحماية المدنية والمفرقعات تعاملت مع تلك الأحداث بهدوء تام «حسب وصفه».

وأضاف المصدر أن مجموعات أطلقت على نفسها «عمليات الفرقة الأولى للمجهولين» بناهيا وراء إشعال النيران بمنازل وسيارات عدد من الأسر والعائلات المؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسى وكان آخرها حرق استراحة عائلة «ناصر» بالمنصورية، مؤكدا أن أجهزة الأمن تكثف من تحرياتها الأمنية للقبض عليهم.

من جانبه أكد اللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية بالجيزة أن برج كهرباء أبو النمرس سقط بمنطقة المنوات بطريق سقارة السياحى صباح أمس نتيجة انفجار 4 عبوات ناسفة كبيرة الحجم زرعها مجهولون أسفل البرج رقم البرج رقم (2500/26)، مشيرا إلى أن تلك العبوات دمرت القواعد الأسمنتية الخاصة بالبرج ما أدى إلى سقوطه وتحطمه بالكامل وانقطاع الكهرباء عن عدد من المناطق التى يزودها بالكهرباء. وأضاف الشلقانى لـ«الشروق» أن العبوات التى انفجرت كانت تحتوى على كميات كبيرة من البارود وموصلة بأسلاك كهربائية، وتم تفجيرها عن بعد، مؤكدا أن الخسائر الناجمة عن الحادث كبيرة وسيقدرها المعمل الجنائى، مشيرا إلى أن أجهزة المفرقعات أبطلت مفعول قنبلتين عثر عليها بمحيط الحادث.

وقال مصدر بشرطة كهرباء الجيزة إن البرج الذى استهدفه الإرهابيون يحمل نحو 600 ميجا وات منتجة من محطة غرب القاهرة متجهة إلى محطة محولات القاهرة، مشيرا إلى أن سكان الهرم وفيصل وجزءا كبيرا من منطقة الجيزة لم يتأثروا بانقطاع التيار الكهربائى إلا لدقائق عقب العملية. وأضاف المصدر لـ«الشروق» أن الأجهزة الفنية بشرطة الكهرباء قامت بتحويل التغذية لسكان منطقة الجيزة على خط بديل فور حدوث الانفجار ثم بدأوا فى إصلاح العطل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك