كفيتوفا تصعد لنهائي بطولة ويمبلدون بعد تغلبها على كولينز - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 4:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كفيتوفا تصعد لنهائي بطولة ويمبلدون بعد تغلبها على كولينز

 (د ب أ)
نشر في: الخميس 24 يناير 2019 - 10:51 ص | آخر تحديث: الخميس 24 يناير 2019 - 10:51 ص

تأهلت التشيكية بيترا كفيتوفا اليوم الخميس إلى المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس عقب تغلبها على الأمريكية دانييلي كولينز 7 / 6 (7 / 2) و 6 / صفر.

وصعدت كفيتوفا للمباراة النهائية بإحدى بطولات الجائزة الكبرى الأربع (جراند سلام) للمرة الأولى منذ فوزها ببطولة ويمبلدون في عام 2014.

وقال كفيتوفا عقب المباراة:" هذا الفوز يعني كل شيء بالنسبة لي".

وأضافت :" لهذا عملت بكد لأصل إلى نهائيات هذه البطولة، نهائي بطولة كبرى. أخيرا، يمكنني أن أصل لأبعد مكان ممكن في بطولة كبيرة، واستمتع بالنهائي، ومهما حدث، أشعر بسعادة غامرة".

وكانت كفيتوفا /28 عاما/، التي فازت ببطولة ويمبلدون في 2011، ضحية لاعتداء بالسكين داخل منزلها في عام 2016، والذي تسبب في أضرار بالغة ليدها اليسرى، اليد التي تلعب بها.

وانهارت كفيتوفا باكية في مقابلة ممثالة عقب فوزها في دور الثمانية، وقالت :"لم أكن اتخيل أن بإمكاني العودة".

وقدمت كفيتوفا عاما جيدا في 2018، حيث فازت بخمسة ألقاب ضمن منافسات موسم الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، ثم فازت بلقبها السادس والعشرين في مسيرتها في بطولة سيدني الدولية مطلع الشهر الجاري.

وتلتقي كفيتوفا في المباراة النهائية، التي تقام بعد غد السبت، مع الفائزة من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تجمع بين نعومي أوساكا أو التشيكية كارولين بليسكوفا، المصنفة السابعة في البطولة.

وبدا أن درجة الحرارة التي وصلت إلى 38 درجة مئوية مع بداية المباراة كانت تصب في مصلحة كولينز، خاصة وان كفيتوفا، المصنفة الثامنة في البطولة، لا تحب الأجواء الحارة.

ولكن تم غلق سقف الملعب عندما كانت النتيجة 4/4 في المجموعة الأولى لتبدأ الأجواء الساخنة للبطولة ومنذ ذلك الحين بدأت الكفة تمثل لصالح كفيتوفا.

 

وقد وضع فوز كفيتوفا حدا لانطلاقة كولينز، المصنفة 35 على العالم، والتي لم تفز من قبل في أي مباراة ببطولات الجائزة الكبرى قبل هذه البطولة، ولكنها هزمت العديد من اللاعبات المصنفات، بما في ذلك الفوز على أنجيليك كيربر، المصنفة الثانية، وهي في طريقها للدور قبل النهائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك