مصر للطيران: لم نلغ رحلات نيويورك.. ونسبة الحجوزات جيدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر للطيران: لم نلغ رحلات نيويورك.. ونسبة الحجوزات جيدة

طائرات مصر للطيران
طائرات مصر للطيران
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 24 فبراير 2014 - 4:58 م | آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2014 - 4:58 م

قال الطيار هشام النحاس، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إنه على الرغم من التحذيرات الأمريكية لرعاياها بعدم السفر إلى مصر حتى مايو القادم، إلا أن حركة الطيران بين البلدين لم تتأثر حتى الآن، حيث تتراوح نسبة الامتلاء على الرحلات ما بين 60% إلى 62%، وتلك نسبة جيدة في تلك الظروف.

وأشار النحاس إلى أن مصر للطيران لن تخفض عدد رحلاتها الأسبوعية، والبالغة 5 رحلات أسبوعيًا إلى نيويورك، ولن تتأثر نسبة التشغيل بقرار الولايات المتحدة الأمريكية، نظرًا لأن النسبة الأكبر من الركاب من المصريين أو المصريين المجنسين بالجنسية الأمريكية، أو ركاب الترانزيت المتوجهين إلى محطات أخرى عن طريق القاهرة أو نيويورك.

وأضاف بأنه يتم زيادة عدد الرحلات إلى نيويورك ابتداء من الجدول الصيفي في أبريل إلى 7 رحلات، ومن المتوقع زيادة نسبة التشغيل خلال الموسم الصيفي.

وعن تأثر الحركة بعد حادث "طابا" الإرهابي أشار النحاس إلى أن الحادث لم يؤثر حتى الآن على الحركة القادمة، وعن التحذيرات الأمريكية لشركات الطيران المترددة على المطارات الأمريكية، بتوقع حدوث حوادث إرهابية على الطائرات القادمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد رئيس شركة الخطوط أن الطائرات المصرية المتوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية تخض لإجراءات أمنية مشددة للغاية من قبل السلطات الأمنية المصرية، في مطار القاهرة سواء الركاب أو البضائع، واجتازت بنجاح الاختبارات الأمريكية الأمنية، وقال يمر الراكب بأكثر من نقطة تفتيش على أجهزة المسح، ويتم خلع الأحذية، ووضعها بالأجهزة وفقا للتعليمات الأمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك