وكيل زراعة الغربية يشهد يوم حصاد القمح.. ويوجه بتذليل العقبات أمام الموردين - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل زراعة الغربية يشهد يوم حصاد القمح.. ويوجه بتذليل العقبات أمام الموردين

علاء شبل
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 7:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 7:45 م

شهد الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية، اليوم الأربعاء، تنفيذ يوم حصاد القمح، وبدء موسم الحصاد لعام 2024/2023، بقرية محلة روح التابعة لمركز طنطا، وذلك استعدادًا لاستقبال الأقماح بالصوامع والشون على مدار الموسم.

وأكد "أبو شادي"، في بيان له اليوم الأربعاء، أن المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى المحافظة في العام الجاري بلغت 125526 فدانًا، مشددًا على رفع درجة الاستعداد والجاهزية لاستقبال الأقماح بالصوامع والشون، وإزالة كل العقبات أمام الموردين، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها لكل الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين، حفاظاً على المحصول والمتابعة المستمرة لأعمال لجان الفرز والاستلام للأقماح.

ووجه وكيل وزارة الزراعة، مسئولي اللجان بإعداد تقرير يومي بالكميات التي يتم توريدها، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بمحصول القمح ولا تدخر جهداً في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين لتسهيل عمليات التوريد.

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، جموع المزارعين ضرورة الالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون الذي يعد المادة الخام لرغيف الخبز.

وأكد أنه تم الانتهاء من استعداد الصوامع والشون والهناجر على مستوى المحافظة للبدء في استقبال المحصول، مشيرًا إلى أن مواقع التخزين للأقماح المحلية بنطاق المحافظة بلغت 3 صوامع، و11 شونة أسمنتية، و4 هناجر، و5 مراكز تجميع، بإجمالي 24 موقع تجميع على مستوى المحافظة، بإجمالي سعة تخزينية للمواقع 188240 طنًا على مستوى المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك