فيديو.. «الفخراني» يرثي «الساحر» في ختام «القاهرة السينمائي» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الفخراني» يرثي «الساحر» في ختام «القاهرة السينمائي»

يحيى الفخرانى
يحيى الفخرانى
مارينا نبيل
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2016 - 9:39 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2016 - 9:39 م
أجهش الفنان يحيى الفخراني، بالبكاء، خلال تكريمه ضمن فعاليات الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عند تذكره الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وقال «الفخراني»، خلال تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الخميس، إن رحلة سفره والتي منعته من حضور حفل افتتاح المهرجان، حرمته من وداع الراحل محمود عبد العزيز، مضيفًا «هذه الرحلة حرمتني من وداع صديق عزيز، ولن أقدر أن أسميه زميل مشوار فني؛ لأنه صديق حقيقي».

وتابع: «محمود لم يمت، نحن حُرمنا منه، لكن جمهوره لن يُحرم منه، فعمر الإنسان يُقاس بما قدمه، وما تركه بين الناس، وهو قدم أعمالا ستظل مدة طويلة جدًا».

وتذكر آخر محادثة بينهما عندما كان الراحل يُجري عملية جراحية في العاصمة الفرنسية باريس، مستطردًا: «قلت له إيه حكاية باريس كل شوية تروح باريس، قال ليّ والله مفيش أحلى من بلدنا».

وانطلقت، مساء الثلاثاء الماضي، فعاليات الدورة الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بمشاركة 16 فيلمًا من 10 دول، واستمر المهرجان حتى مساء اليوم 24 نوفمبر الجاري.

وكان الفنان محمود عبد العزيز قد وافته المنية، عن عمر ناهز الـ70 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وشُيعت جنازته، بمسجد الشرطة بمدينة الـ6 من أكتوبر، وسط حضور عدد كبير من الفنانين، وتم نقل الجثمان إلى مثواه الأخير بمدافن الأسرة بمنطقة الورديان في محافظة الإسكندرية، مسقط رأسه.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك