أكاديمية الفنون تنظم مهرجان الفيمتو آرت الدولي الثالث بمشاركة 11 دولة منتصف مايو المقبل - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكاديمية الفنون تنظم مهرجان الفيمتو آرت الدولي الثالث بمشاركة 11 دولة منتصف مايو المقبل


نشر في: الخميس 25 أبريل 2024 - 4:30 م | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2024 - 4:30 م

تنظم أكاديمية الفنون مهرجان "الفيمتو آرت" الدولي الثالث للأفلام القصيرة، وذلك في الفترة من 13 إلى 16 مايو المقبل، وهي الدورة التي تحمل اسم المخرج هاني خليفة.
صرحت الدكتورة غادة جبارة ان استضافة مسارح الأكاديمية لفعاليات هذا المهرجان الدولي الشبابي تأتي انطلاقًا من تنفيذ إستراتيجية الدولة في رعاية الشباب الموهوبين، وتفجير طاقاتهم المبدعة، والإيمان برسالة الأكاديمية في تعزيز القدرات الفنية للشباب، وتنمية مهاراتهم الإبداعية، وصقل موهبتهم الخلاقة من خلال صناعة محتوى فني ذي جودة وتقنية عالية وبإمكانيات مادية محدودة.
من جانبها، أعلنت الدكتورة نبيلة حسن رىيس المهرجان أن عدد الأفلام المتقدمة لهذه الدورة بلغت 183 فيلمًا تمثل 11 دولة عربية وأجنبية هي مصر، اليمن، فلسطين، أفغانستان، فرنسا، المغرب، تونس، العراق، السعودية، سوريا، والجزائر.
وأضافت نبيلة حسن أن منافسات المهرجان في هذه الدورة تتضمن أربع مسابقات، هي مسابقة الأفلام القصيرة، ومسابقة أفلام الموبايل، مسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة الفيديو الإبداعي (سوشيال ميديا).
وأعلن الفنان محمد خالد مدير المهرجان إلى تصفية الأفلام المتقدمة للمهرجان بما يتلاءم مع شروط المسابقة فبلغت 107 فيلمًا، تم تصنيفها على النحو التالي: 55 أفلام قصيرة، و22 أفلام الموبايل، و20 فيلمًا وثائقيًا، و10 فيديو إبداعي، مشيرا إلى أن نتيجة الأفلام المشاركة بالمهرجان من المزمع الإعلان عنها بعد غد السبت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك