الداخلية: خطة أمنية ومرورية شاملة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية: خطة أمنية ومرورية شاملة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر

احتفالات عيد الفطر – أرشيفية - تصوير: لبنى طارق
احتفالات عيد الفطر – أرشيفية - تصوير: لبنى طارق
القاهرة -أ ش أ
نشر في: الجمعة 25 يوليه 2014 - 2:51 م | آخر تحديث: الجمعة 25 يوليه 2014 - 2:51 م

قال اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، إن الوزارة وضعت خطة أمنية ومرورية شاملة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

وأضاف اللواء عثمان، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، أن وزير الداخلية وجه بتسليح كافة القوات المشتركة في عملية تأمين المنشآت الهامة والحيوية والشرطية بالأسلحة الثقيلة، والتعامل الفوري والحاسم مع أية محاولات للاعتداء على تلك المنشآت، بالإضافة إلى تكثيف انتشار قوات الأمن للمرور بشكل مستمر ومتواصل على أماكن التجمعات وضبط الخارجين عن القانون.

وأشار اللواء عثمان إلى أن الخطة تتضمن أيضا تكثيف التمركزات الأمنية الثابتة وخبراء الكشف عن المفرقعات بمحيط المراكز التجارية، والمناطق والمنشآت السياحية والترفيهية؛ لملاحظة الحالة الأمنية والتصدي لكل أشكال الخروج عن القانون، بالإضافة إلى تكثيف مرور (عسكرى الدرك) المستحدث في منظومة التأمين بوزارة الداخلية بالمربعات السكنية.

وأشار مساعد وزير الداخلية للإعلام إلى أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وجه قطاع مصلحة الأمن العام بتكثيف الحملات اليومية وتوسيع دائرتي الاشتباه الجنائي والسياسي، والتنسيق مع حارسي العقارات وإدارات الفنادق لفحص مستأجري الشقق المفروشة والوحدات الفندقية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني.

وأوضح اللواء عثمان، أن الخطة تضمنت أيضا توجيه إدارات المرور على مستوى الجمهورية بتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفات المرورية، والعمل على تسييل الحركة المرورية، ومواجهة الكثافات المرورية المتوقعة بأماكن التجمعات، وكذلك تكثيف الخدمات بالطرق السريعة والصحراوية لتأمينها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك