منظمة السياحة العالمية تحتفل بيوم دهشور - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 4:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء المقبل..

منظمة السياحة العالمية تحتفل بيوم دهشور

هرم بمنطقة دهشور
هرم بمنطقة دهشور
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2011 - 5:55 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2011 - 6:02 م

تحتفل منظمة السياحة العالمية وصندوق الأهداف الألفية الثالثة، الأربعاء المقبل، بـ"يوم دهشور"؛ وذلك في إطار الاحتفالات بيوم السياحة العالمي.

 

وكان على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، قد أعلن عن تحويل منطقة دهشور لمنطقة سياحية عالمية لتنمية السياحة المستدامة بها باعتبارها من أهم المناطق الأثرية لا  سيما بعد إعلان اليونسكو أن دهشور محمية تراث عالمى، وذلك عقب إجراء دراسة شاملة  لتطويرها.

 

وأوضح عبد الرحمن أن تنفيذ مشروع التطوير يتم بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية السياحية وأن ذلك يأتى فى إطار خطة شاملة للمحافظة تستهدف تعظيم الاستفادة من السياحة كمصدر مهم لزيادة موارد المحافظة والدخل القومى المصرى.

 

وذكر بيان وزعه مشروع تنمية مجتمع وموارد موقع التراث العالمي بدهشور أن الأمم المتحدة تتعاون مع الحكومة المصرية لتنمية وتطوير مجتمع دهشور والحفاظ علي التراث الثقافي والبيئي للمنطقة.

 

وقد تم إنشاء صندوق أهداف الألفية الثالثة  بميزانية 3 ملايين دولار لتحقيق هذا الهدف؛ موضحا أن برنامج التعاون يركز علي  تحسين الأحوال المعيشية وظروف العمل للسكان المحليين لمنطقة دهشور من خلال أنشطة تستهدف إيجاد فرص عمل وإقامة صناعات مبتكرة مع الاهتمام بتوظيف الشباب والنساء.

 

وأضاف البيان أن البرنامج يعمل علي إدارة التراث الثقافي من خلال الحفاظ علي البحيرة الفريدة والآثار لمنطقة دهشور، مشيرا إلي أهمية تنسيق الجهود لتطوير الأنشطة والبرامج للحفاظ علي المنطقة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك