اتفاق بين النواب ورئيس الحكومة على عقد اجتماع دورى لـ«حل المشاكل» - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 6:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاق بين النواب ورئيس الحكومة على عقد اجتماع دورى لـ«حل المشاكل»

على كمال وأحمد بدراوى:
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 9:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 9:20 م

مدبولى: لن نتغاضى عن أى خطأ أو تقصير والمخطئ سيأخذ عقابه.. والعليمى: ناقشنا برنامج الحكومة فى «التعليم والصحة»
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أن الحكومة تعمل على تنفيذ برنامجها خاصة فيما يتعلق بالتعليم والصحة اللذين تم وضعهما على أجندة الأولويات وتم تحقيق طفرة كبيرة فيما يخص القضاء على قوائم الانتظار، وكذا علاج فيروس (سى).
وقال مدبولى، خلال لقائه اليوم مع رؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب، بحضور وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، ووكيل مجلس النواب السيد محمود الشريف: «لدينا تحديات وأخطاء فردية نعترف بها، ولكن لن يتم التغاضى عن أى خطأ، وسنتعامل مع أى شىء، وأى خطأ سنكتشفه، وسيأخذ المخطئ عقابه، وستتم مواجهة أى تقصير بحسم».
وجدد أهمية تواصل الوزراء والمحافظين مع نواب البرلمان وتخصيص مواعيد محددة للقائهم وذلك بصورة دورية ؛ لتكون هناك فرصة للاستماع إلى تعليقاتهم على أداء الحكومة، بهدف تحسين الأداء، لتحقيق طموحات وآمال المواطن المصرى للمستقبل.. معربًا عن استعداده لتلقى أية أفكار أو رؤى يراها النواب لمصلحة الوطن، بما يحقق الفائدة للمواطن، وكذلك اقتراح أى مشروعات قوانين أو خطوات تنفيذية تحقق الصالح العام.
وأشار إلى عُمق الارتباط والتعاون الشديد بين الحكومة ومجلس النواب.. مرحبا فى الوقت ذاته بالنواب الذين يمثلون جميع أطياف المجلس، قبل بدء دور الانعقاد الرابع للبرلمان.
وقال مدبولى: «نتعامل مع الجميع بغض النظر عن الانتماء السياسى، فأنتم تمثلون طوائف الشعب المختلفة، وأنتم صوت المواطن المصرى فى الشارع، والحكومة تعمل على تلبية مطالبكم فى ضوء الإمكانات المتاحة».
وأكد وكيل البرلمان ضرورة التركيز الكامل والتنسيق مع الحكومة بشأن الأجندة التشريعية للدورة البرلمانية المقبلة، بما يحقق مطالب المواطنين.
وقال النائب مصطفى بكرى، إن اللقاء يعد مبادرة جيدة من الحكومة، حيث تم الاتفاق مع رئيس الوزراء على عقد لقاء دورى مع رؤساء الهيئات البرلمانية، وممثلى المستقلين بمجلس النواب، لبحث القضايا المهمة والمتجددة على الساحة السياسية، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق على أجندة تشريعية بين الحكومة ومجلس النواب خلال الفترة المقبلة.
وأضاف بكرى، لـ«الشروق»، أن مدبولى أصدر تعليمات للمحافظين بفتح أبوابهم للنواب، لحل المشاكل التى يتعرض لها المواطنين فى محافظاتهم، لافتا إلى أنه تم خلال اللقاء أيضا الحديث عن بعض الملفات الهامة التى تمس المواطن كزيادة الأسعار وغيرها.
وأشار بكرى، إلى أنه تم أيضا الحديث عن الأوضاع المعيشية الصعبة التى تعيشها الطبقة المتوسطة، كما تحدث رئيس الوزراء عن الاصلاح الاقتصادى، واعدا بتحقق طفرة وتقدم خلال الفترة المقبلة.
وأشار النائب إلى تأكيد رئيس الوزراء على عدم تخلى الحكومة عن الإعلام الوطنى والصحف القومية، مشيرا إلى ضرورة وجود قيادات رشيدة وحوكمة لتلك المؤسسات، لتخفيف أعباء الديون المتراكمة عليها، قائلا: «أن الدولة لن تستمر فى دعمهم بدفع الأموال بشكل مستمر».
ومن جانبه قال عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب عبدالمنعم العليمى، إن رئيس الوزراء تحدث عن سياسات برنامج الحكومة خاصة فى ملفى التعليم والصحة.
ولفت العليمى إلى الاتفاق بين النواب ورئيس الحكومة على عقد اجتماع دورى بين النواب والسلطة التنفيذية لطرح حلول للمشاكل، والتحديات الكثيرة التى تمر بها البلاد، وتذليل العقبات التى تواجه التنمية، بجانب الاهتمام بالتحدى الخاص بمواجهة الإرهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك