تحالف ثوار مصر يختار البرادعى وأبو الفتوح وعيسى لإدارة المرحلة الانتقالية - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحالف ثوار مصر يختار البرادعى وأبو الفتوح وعيسى لإدارة المرحلة الانتقالية

د.محمد البرادعى بميدان التحرير
د.محمد البرادعى بميدان التحرير
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 25 نوفمبر 2011 - 3:50 م | آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2011 - 4:16 م

أعلنت حركة "6 أبريل" رفضها لتعيين الدكتور كمال الجنزوري رئيسا للوزراء، وتكليفه بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، فيما طالب "تحالف ثوار مصر" بمجلس رئاسي ثلاثي مكون من الدكتور محمد البرادعي، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والدكتور حسام عيسى لإدارة شؤون البلاد خلال المرحلة الانتقالية القادمة.

 


فقد أوضحت 6 أبريل -في بيان لها تم توزيعه اليوم عقب صلاة الجمعة بميدان التحرير- أنها تعلن بصفتها جزءا من المعتصمين داخل الميدان، رفضها لتكليف الجنزوري بتشكيل حكومة تكنوقراط، مؤكدة أن مطلبها منذ بداية الاعتصام يتمثل في تشكيل مجلس رئاسي مدني انتقالي، تنتقل إليه جميع صلاحيات المجلس العسكري على أن يتولى هذا المجلس إدارة المرحلة الانتقالية وإتمام الانتخابات.

 

 

وفي السياق ذاته، أعربت قطاعات من المتظاهرين بالميدان عن رفضهم قرار تكليف الجنزوري بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

 

وأعرب تحالف ثوار مصر، وهو أحد القوى الرئيسية المشاركة في اعتصام ميدان التحرير، عن موافقته على تولي الثلاثي الدكتور محمد البرادعي، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والدكتور حسام عيسى إدارة شؤون البلاد خلال المرحلة الانتقالية القادمة، مؤكدا أن التحالف يسعى خلال المظاهرة المليونية اليوم في الميدان للوصول إلى ما وصفه بتوافق ثوري حول هذه الأسماء الثلاثة.

 

ودعا عامر الوكيل، المنسق العام والمتحدث باسم التحالف، في بيان صحفي اليوم الجمعة، إلى انتقال سلطة رئيس الجمهورية كاملة إلى هذه الشخصيات الثلاثة في أسرع وقت ممكن، معربا عن رفض الثوار لاختيار الدكتور كمال الجنزوري رئيسا للوزراء. وقال إنه في هذه المرحلة لن نقبل أبدا بأي وجه من وجوه نظام مبارك القديم كرئيس للوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك