«الخارجية»: لا نشعر بالقلق من الانخراط في حرب باليمن.. وهدفنا دعم الشرعية ومنع الحرب الأهلية - بوابة الشروق
الأحد 1 سبتمبر 2024 3:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: لا نشعر بالقلق من الانخراط في حرب باليمن.. وهدفنا دعم الشرعية ومنع الحرب الأهلية

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي
المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي
نور رشوان
نشر في: الخميس 26 مارس 2015 - 12:55 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2015 - 12:55 م

جدد السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، دعم مصر سياسيًا وعسكريًا لعملية «عاصفة الحزم»، التي تقودها المملكة العربية السعودية، بمشاركة عدد من الدول العربية ضد الحوثيين باليمن.

وقال «عبد العاطي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي إكسترا»، اليوم الخميس، "ننسق الآن مع السعودية لبحث ترتيبات المشاركة في العملية على المستوى الجوي والبحري، والبرى إذا استلزم الأمر"، على حد قوله.

وعند سؤاله عما إذا كانت مصر تستشعر القلق من الانخراط في حرب باليمن، قال "لا نشعر بأي قلق من ذلك، فهدفنا الوحيد هو دعم الشرعية هناك، والحفاظ على وحدة الدولة، ومنع الدخول في حرب أهلية".

وأضاف أنه "سيبدأ بعض دقائق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية، وبعد ذلك سوف يتم عقد جلسة تشاورية أخرى؛ لبحث تداعيات الأزمة في اليمن".

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، "يتم الآن صياغة مشروع قرار سيتم عرضه بالقمة العربية؛ يتعلق بالأزمة في اليمن".

جدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية، قد أعلنت صباح اليوم الخميس، عن بدء عملية عسكرية بعنوان «عاصفة الحزم»، بمشاركة عدد من الدول العربية الأخرى، ضد الحوثيين باليمن.

وردًا على ذلك، أصدرت وزارة الخارجية المصرية، صباح اليوم الخميس، بيانًا أعلنت فيه دعمها السياسي والعسكري للضربات العسكرية التي وجهها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية باليمن ضد الحوثيين.

وأضافت وزارة الخارجية، في بيانها، أنها تنسق مع المملكة العربية السعودية؛ للمشاركة بقوة جوية وبحرية، وبرية إذا لزم الأمر؛ دفاعًا عن الاستقرار باليمن، وحفاظًا على وحدة أراضيه، وصيانًة لأمن الدول العربية الشقيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك