موبينيل تحسم عرض الاستحواذ المقدم من فرانس تليكوم قبل 16 مايو المقبل - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موبينيل تحسم عرض الاستحواذ المقدم من فرانس تليكوم قبل 16 مايو المقبل

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 26 أبريل 2012 - 4:45 م | آخر تحديث: الخميس 26 أبريل 2012 - 4:58 م

أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل)، اليوم الخميس، أن: "مجلس إدارتها سيحسم رأيه في مدى جدوى العرض، المقدم من شركة (فرانس تليكوم)؛ للاستحواذ على 100% من أسهم رأس مال (موبينيل) وذلك قبل 16 مايو المقبل".

 

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم، تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه: "إن مجلس الإدارة سيدرس العرض في ضوء الدراسة، التي تم تكليف شركة القاهرة للاستثمارات المالية، كمستشار مالي مستقل بإعدادها، لتقييم عرض الاستحواذ المقدم من قبل الشركة الفرنسية وأثره على مستقبل الشركة والعاملين بها".

 

وأوضحت (موبينيل) أنه: "قد تم اختيار شركة القاهرة للاستثمارات بعد التصويت من قبل أعضاء مجلس الإدارة المستقلين ممثلي الاكتتاب العام، مع امتناع أعضاء مجلس الإدارة الممثلين لشركتي (أوراسكوم للاتصالات والإعلام) و(فرانس تليكوم) عن التصويت على هذا القرار".

 

كانت شركة (إم تي تيليكوم آي سي آر إل) - المملوكة لشركة (فرانس تليكوم) قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري عن عرض شراء حتى عدد 100 مليون سهم، تمثل نسبة 100% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) وفقًا للأحكام الواردة بالباب 12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، رقم 95 لسنة 1992".

 

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، في بيان لها مطلع هذا الأسبوع: "إن فترة سريان العرض تمتد لعشرين يوم عمل بدأت، اعتبارًا من أول أمس الثلاثاء، وتمتد حتى الأربعاء 23 مايو المقبل"، وسجل سهم (موبينيل) تراجعًا طفيفًا بالبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم، بنسبة بلغت 0.2% ليصل إلى 192.58 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك