شركة إماراتية تشيد بإمكانيات «العربية للتصنيع» في صناعة السيارات - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة إماراتية تشيد بإمكانيات «العربية للتصنيع» في صناعة السيارات

كتب- أحمد عجاج:
نشر في: الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 3:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 3:07 م

• «سيف الدين»: التعاون مع «ساندستورم» خطوة هامة للتصنيع والتعاون العربي المشترك


أكد الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تعزيز التعاون مع شركة «ساندستورم» المتخصصة في إنتاج وتصنيع سيارات الدفع الرباعي بدولة الإمارات، مشيدا بتلك الخطوة الهامة في طريق التصنيع والتعاون العربي المشترك وتأكيدا للمناخ الاقتصادي الذي تشهده مصر حاليا الداعم والجاذب للاستثمارات العربية والأجنبية.

جاء ذلك خلال زيارة المدير التنفيذي لشركة «ساندستورم» الإماراتية، اليوم، للهيئة العربية للتصنيع، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة و«ساندستورم»، وذلك ضمن احتفالية ضخمة تم تنظيمها مؤخرا في «أبو ظبي».

وشهدت السوق الإماراتية انطلاق علامة «ساندستورم» رسميا في إعلان واضح أنها خطوة هامة للسوق الإماراتية وكذلك بداية واعدة نحو التوسع إلى سائر دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وليس ذلك فحسب، بل والاستعداد لتجميع سيارات الشركة في مصر أيضا بالمرحلة التالية عبر الهيئة العربية للتصنيع لاستكمال مخطط الإنتاج وصولاً للتصنيع الكامل للسيارة محلياً في الفترة المقبلة.

وأضاف «سيف الدين»، أنه تم الاتفاق على بحث الشراكة مع الجانب الإماراتي لتصنيع سيارة عربية ذات دفع رباعي بمواصفات تلائم البيئة العربية، مؤكدا أنه مشروع واعد لتحقيق الحلم العربي بالتعاون المشترك بأسلوب علمي واعتمادا على قدراتنا الذاتية البشرية والتكنولوجية، وخاصة مع رغبتنا الملحة في رفع نسب المكون المحلي لأعلى نسب ممكنة، بالإضافة إلى الصناعات المغذية الداخلة في تصنيعها.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة ماجدة العزعزي المدير التنفيذي لشركة «ساندستورم» الإماراتية، إلى أن هذه الزيارة تفعيلا للبروتوكول الذي تم توقيعه مع الهيئة العربية للتصنيع للعمل معنا في التجميع المحلي لسيارات الشركة، ومن ثم الانتقال للتصنيع المتكامل ونقل الخبرات وخاصة لما تتمتع به الهيئة من تاريخ حافل في هذا المجال.

وأضافت «العزعزي»، أنه تم الاتفاق على دراسة خطط تكوين الشراكة المشتركة مع الهيئة العربية للتصنيع يتم الإعلان عنها قريبا بعد استيفاء كافة الدراسات العلمية المستفيضة من أجل تحقيق حلم التصنيع العربي المشترك لمنتج يلائم البيئة العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك