عودة مسرحية شيزلونج أول الشهر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عودة مسرحية شيزلونج أول الشهر المقبل

مسرحية شازلونج تعود من جديد
مسرحية شازلونج تعود من جديد
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 12:50 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 2:11 م

قرر البيت الفني للمسرح إعادة عرض مسرحية "شيزلونج" من إنتاج فرقة مسرح الشباب، لتدخل عامها الثاني على التوالي، إذ يعاد افتتاح العرض أول أكتوبر القادم على المسرح العائم الصغير بالمنيل، بعد أن أضيفت إليه لوحات جديدة، تتناسب والأحداث المتلاحقة في المجتمع.

 

وعرض "شيزلونج" كان أولى نتاجات ورشة "حلم الشباب" التي أطلقتها الفرقة العام الماضي، والتي تستعد حاليا لإطلاق نسختها الثانية بنفس المشاركين، والذين يقدمون عرضا جديدا مع المخرج تامر كرم.

 

وأشاد المخرج شادي سرور، مدير الفرقة، بالدعم الذي يقدمه الكاتب السيد محمد علي، رئيس البيت الفني للمسرح، إلى الفرقة ورعايته لأبنائها الموهوبين، معتبرا أن هذا الدعم أحد الأسباب المهمة في نجاح الفرقة خلال الفترة الماضية وتقديمها إلى أعمال شديدة التميز .

 

وأضاف سرور، "نواصل تقديم العروض التي حققت نجاحا جماهيريا وصدى نقديا الفترة الماضية حتى أكتوبر القادم، وهي البيت النفادي الذي أعيد افتتاحه الثلاثاء الماضي، بعد 60 ليلة عرض ناجحة من إخراج كريم مغاوري، و "السفينة والوحشين " إخراج إسلام إمام على المسرح العائم الصغير، و "حكاوي" إخراج أسامة رؤف، ارتجال وحكي رمضان خاطر بحديقة المسرح العائم .

 

وكشف سرور عن مشروع آخر هو الأول من نوعه، إذ تنتج الفرقة عرضا مسرحيا لمجموعة من فناني الإسكندرية، يبدأ عرضه في محافظتهم، وهو عمل للكاتب محمود الطوخي والمخرج محمد مرسي، مستوحى عن فيلم "بين السما والأرض" ولم يتم الاستقرار على اسمه النهائي بعد، ومن المقرر افتتاحه على مسرح مركز الإبداع بالاسكندرية، على أن تستضيفه إحدى مسارح القاهرة لاحقا .

 

وعلى أجندة الفرقة أيضا عملين جديدين عن الأدب العالمي، فمن إعداد و إخراج أسامة رؤوف بدأت البروفات التحضيرية لمسرحية "فات المعاد" عن نص "كرنفال الأشباح"، بينما يستعد محمد رمضان لإخراج مسرحية "العادلون" تأليف ألبير كامو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك