متحدث: القذافي أمين.. وأسرته أسرة فقيرة عادية - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 8:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث: القذافي أمين.. وأسرته أسرة فقيرة عادية

جزء من قصر سيف الإسلام القذافي في طرابلس
جزء من قصر سيف الإسلام القذافي في طرابلس
طرابلس – رويترز
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 9:20 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 10:35 ص

صرح المتحدث باسم معمر القذافي، أمس الأحد، أن الزعيم الليبي المخلوع وأسرته لم يستغلوا ثروة ليبيا النفطية، وأنهم كانوا من أفقر المواطنين، وقال موسى إبراهيم، متحدثا لرويترز عبر الهاتف من مكان مجهول: إنه لم يتمكن أحد من إثبات أن القذافي وأسرته يمتلكون أصولا أو حسابات.

 

وقال إبراهيم الذي يمثل اتصال القذافي عادة مع وسائل الإعلام الدولية: إن هذا دليل أكثر على أمانة وشفافية هذه الأسرة، وأنها أسرة ليبية عادية، والقذافي مختبئ منذ أن استولى المقاتلون الذين يحاولون إنهاء حكمه المستمر منذ 42 عاما على العاصمة الشهر الماضي. ومن المعروف على نطاق واسع أن عائلة القذافي عاشت حياة فيها بذخ.

 

وكشفت المغنية نيللي فرتادو أنها حصلت على مليون دولار مقابل الغناء لمدة 45 دقيقة في حفل خاص لأفراد أسرة القذافي في إيطاليا، فيما تم الاتفاق مع ماريا كاري وبيونسي نولز للغناء في مناسبات عائلية أخرى، وقالت سويسرا في مايو أنها وجدت 360 مليون فرانك سويسري (415.8 مليون دولار أمريكي) من أصول غير قانونية محتملة ذات صلة بالقذافي ودائرته مخبأة في سويسرا.

 

وذكرت صحف بريطانية أن سيف الإسلام ابن القذافي يمتلك منزلا في لندن قيمته 19 مليون دولار أمريكي، يضم 9 غرف نوم وحوض سباحة وسينما، وقال إبراهيم: إن زعيم الثورة وأسرته من بين أفقر المواطنين، وأن جميع ثروة ليبيا تعود إلى شركات ومؤسسات عاملة، وغالبا ما كان القذافي يصدر تعليمات إلى إبراهيم في الماضي لإصدار بيانات لوسائل الإعلام الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك