متشددون يهاجمون مكتبا يشتبه في أنه للمخابرات الأمريكية بكابول - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متشددون يهاجمون مكتبا يشتبه في أنه للمخابرات الأمريكية بكابول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
واشنطن – رويترز
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 9:25 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 10:51 ص

ذكرت تقارير إخبارية ومصادر مسؤولة أن متشددين هاجموا مجمعا أمريكيا في العاصمة الأفغانية كابول، يعتقد أنه يضم مكتبا رئيسيا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية لأفغانستان.

 

وامتنعت وكالة المخابرات الأمريكية عن التعليق، ولكن مصدرا حكوميا أمريكيا اعترف بأن المبنى الذي استهدف في الهجوم يعتبر جزءا من مجمع السفارة الأمريكية في كابول ومن المرجح أنه يضم مكاتب للوكالة.

 

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، إنه سمع دوي انفجار مساء أمس من المجمع، وقالت، إن مسؤولا أمريكيا أكد وقوع هجوم على منشأة كانت تعرف سابقا باسم فندق أريانا، وأكد مسؤول أمريكي لرويترز أن هجوما وقع على منشأة يستخدمها المسؤولون الأمريكيون في كابولن قائلا: إن الوضع مائع وأن التحقيق مستمر.

 

وقبل أسبوعين شن متشددون هجوما على السفارة الأمريكية ومقر حلف شمال الأطلسي في كابول، وأنحى مسؤولون أمريكيون باللائمة في هذه الهجمات على شبكة حقاني، وهي مجموعة من المتشددين الأفغان تتخذ من المناطق القبلية الباكستانية مقرا لها.

 

وصرح مسؤولون أمريكيون بأنه توجد معلومات مخابرات من بينها اتصالات هاتفية تم التقاطها، تشير إلى أن هؤلاء المهاجمين كانوا على اتصال بأشخاص لهم صلة بوكالة المخابرات الباكستانية، ونفى المسؤولون الباكستانيون بشدة أي صلة للمخابرات الباكستانية بالهجمات التي وقعت في كابول في وقت سابق، ولم يرد المسؤولون الأمريكيون بشكل فوري على أسئلة بشأن عمن قد يكون وراء أحدث هجوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك