«رئيس برلمان العراق» يزور «كركوك» ويلتقي محافظها بعد أيام من هجوم إرهابي لـ«داعش» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رئيس برلمان العراق» يزور «كركوك» ويلتقي محافظها بعد أيام من هجوم إرهابي لـ«داعش»

رئيس مجلس النواب العراقي «سليم الجبوري»
رئيس مجلس النواب العراقي «سليم الجبوري»
بغداد - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 12:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 12:00 م

زار رئيس مجلس النواب العراقي «سليم الجبوري»، اليوم الأربعاء، كركوك، حيث التقى المحافظ «نجم الدين كريم» والمسئولين في كركوك شمالي العراق، التي شهدت هجوما لمسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي، يوم الجمعة الماضي.

وقال «الجبوري» عقب وصوله «كركوك»، إن إدارة محافظة كركوك لم تصدر أي قرار بهدم المنازل أو ترحيل النازحين، لافتًا إلى أن "عمليات هدم المنازل وطرد الأسر العراقية غير مرضية ولا يمكن القبول بها"، في إشارة إلى هدم جهات أمنية بكركوك العديد من منازل لعراقيين من المكون العربي في أطراف كركوك، بدعوى مساعدة وإيواء عناصر «داعش».

وكان «الجبوري»، قد زار، أمس الثلاثاء، ناحية "القيارة" جنوب الموصل، وبحث مع القادة العسكريين الأوضاع في الناحية، وتفقد المناطق المحررة في الناحية، وتابع سير العمليات العسكرية ضد تنظيم «داعش» وأوضاع النازحين.

وقال، إن انتصار القوات العراقية في «الموصل» لا يعني تحرير محافظة «نينوي» فقط، وإنما تحرير كامل أرض العراق من قبضة «داعش»، لافتًا إلى أن تحرير قضاء "الحويجة" بكركوك وبعض جيوب التنظيم بالأنبار غربي العراق، ستكون حتمية بعد الموصل.

يذكر أن نحو 100 مسلح من تنظيم «داعش»، بينهم انتحاريون، هاجموا، يوم الجمعة 21 أكتوبر، مواقع بمدينة كركوك وقضاء الدبس، وتمكنت القوات الأمنية والكردية من إفشال مخطط التنظيم للسيطرة على المواقع واتخاذ مدنيين دروعا بشرية، وقتلت خلال 3 أيام؛ 75 مسلحًا من التنظيم، بينهم المسئول عن مخطط الهجوم، واعتقلت 13 آخرين؛ بينهم المسئول عن إيصال الإرهابيين.

واستهدف هجوم «داعش» (مواقع مديرية الشرطة، ومركز شرطة العدالة، ومركز شرطة دوميز، ومقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بمدينة كركوك، ومحطة كهرباء بقضاء الدبس)، كما سقط قتلى وجرحى من قوات الأمن العراقية والكردية والمدنيين.

وبقضاء الدبس، سقط 8 قتلى من الموظفين العراقيين بعد إخراجهم من غرفة السيطرة بمحطة كهرباء الدبس، وتفجيرها، إضافة إلى 4 من الخبراء الإيرانيين، وأصيب 22 من موظفي وحراس المحطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك