وزير الطاقة السعودي: فرص واعدة للتعاون بين المملكة ومصر في مجال التعدين - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الطاقة السعودي: فرص واعدة للتعاون بين المملكة ومصر في مجال التعدين

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 12:01 م | آخر تحديث: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 12:01 م

قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، إن الروابط بين الدول العربية متينة، مشيرًا إلى وجود علاقات خاصة بين مصر والسعودية، وتوافقهما في الرؤى السياسية والأمنية، وارتباطهما جغرافيًا.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح المؤتمر العربي الدولي الـ15 للثروة المعدنية، بالقاهرة، صباح الاثنين، أن مصر والسعودية مرتبطان جيولوجيًا، عبر منطقة الدرع العربي في المملكة والدرع النوبي في مصر، موضحًا أن هذا الامتداد الجيولوجي الواحد، يتيح فرصًا للتعاون في هذا المجال الاستراتيجي.

وذكر أن انتقال رئاسة المؤتمر هذه الدورة، إلى مصر يعد استكمالًا للدور والجهود التي بذلت خلال العامين المنصرمين خلال رئاسة السعودية له، مؤكدًا استعداد الممكلة لتقديم كل الدعم للمهندس طارق الملا، وزير البترول المصري، لتحقيق كل الطموحات.

ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى ثراء الأرض السعودية بالثروات المعدنية والمواد الأولية، نظرًا للتنوع الجيولوجي الفريد، موضحًا أن الدراسات تشير إلى أن قيمة المخزون الجيولوجي المحتمل في الممكلة يتجاوز تريليون و300 مليون دولار، وتتركز معظمها في منطقة الدرع العربي بمساحة 630 ألف كيلومتر مربع.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الاثنين، افتتاح المؤتمر العربي الدولي الـ15 للثروة المعدنية، بمركز المنارة للمؤتمرات، في القاهرة، الذي تستمر فعالياته لمدة 3 أيام، تشهد استعراض الفرص الاستثمارية العربية في مجال التعدين، والتنسيق والتكامل العربي وعرض أحدث التقنيات في المشاريع التعدينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك