وزير التربية والتعليم: فترة انتقالية للتحول من النظام القديم لنظام تعليم مبتكر - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 4:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التربية والتعليم: فترة انتقالية للتحول من النظام القديم لنظام تعليم مبتكر

كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 9:45 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 9:45 م
أكد وزير التربية والتعليم طارق شوقى عزمه الاستعانة بالشباب من ذوى الكفاءة فى المديريات التعليمية جنبا إلى جنب القيادات التربوية، لتطوير التعليم.

وشدد شوقى على مديرى المديريات التعليمية خلال أول لقاءاته بهم عبر «الفيديو كونفرانس»، أمس، بأن تكون لهم جميع الصلاحيات والميزانيات لاتخاذ القرارات وتذليل العقبات، لافتا إلى وجود مديريات تعمل بشكل جيد، وبها مدارس وطلاب متميزون، وقال: «أنتم جنود على الأرض، ودوركم مهم جدا لأنكم قريبون من الطلبة والمدارس والمشكلات، وأنتم مطالبون بتنفيذ الأفكار وحل المشكلات»، كما طالبهم بالابتعاد عن الروتين.

وأضاف: «يجب الاهتمام بالهدف الرئيسى وهو التعليم، وألا تطغى الأمور الإدارية على المنظومة التعليمية، وأناشدكم الاستعانة بالأكفاء للنهوض بالعملية التعليمية والبعد عن المصالح والأهواء الشخصية، وستكون هناك فترة انتقالية للتحول من النظام القديم فى التعليم لنظام حديث مبتكر».

وأشار الوزير إلى أن التطوير سيبدأ من المراحل الدراسية الأولى، مع ضرورة توفير مدرسين على درجة عالية من الكفاءة، معلنا عن اتجاه فى الوزارة لتغيير الفلسفة التقليدية للتعلم، والتفكير فى تقييم الطلاب بأساليب مبسطة بعيدة عن التعقيد.

وأوضح أن الوزارة تهدف إلى ايجاد أساليب حديثة لتمويل العملية التعليمية، مع الاهتمام باقتصاديات التعليم، مشيرا إلى أنه من المقرر عقد مسابقة على مستوى المحافظات لإعداد أفضل نموذج لمبنى مدرسى تتوافر فيها معايير الجودة، لجذب الطلاب للمدارس.

وطالب شوقى بتدريب الطلاب على الاختبارات الدولية لتحقق مصر ترتيب أعلى بين الدول، مع ضرورة تمكين المعلمين من استخدام الأدوات الحديثة للتكنولوجيا، والاهتمام بتطوير المناهج بما يتوافق مع المعايير العالمية، للارتقاء بالمنظومة التعليمية، فيما شكا عدد من مديرى المديريات من بعض المشكلات المالية وأخرى خاصة بالأبنية التعليمية، ووعدهم الوزير بإيجاد حلول خارج الصندوق للتغلب عليها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك