السياحة تطبق آلية جديدة لتعريف الزائرين بالكيانات المُرخصة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة تطبق آلية جديدة لتعريف الزائرين بالكيانات المُرخصة

طاهر القطان:
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 7:29 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 7:29 م

بدأت وزارة السياحة والآثار تطبيق آلية جديدة لتعريف السائحين والزائرين بالكيانات المُرخصة من قبل الوزارة للتعامل معها بجانب تنفيذ سبل تمكنهم من تقديم الشكاوى والمقترحات مباشرة للوزارة.

يأتى ذلك فى إطار تحسين التجربة السياحية وضمان تلقى الزائر السائح لما وعد به من خدمات، وضمان تحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة والأمن.

وتضم الكيانات المُرخصة التى اعتمدتها وزارة السايحة والآثار منشآت سياحية وفندقية وشركات السياحة والنقل السياحى ومراكز الغوص والأنشطة السياحية، بما يساهم فى إبرازها وتعريف السائحين والزائرين المصريين والأجانب بها لضمان حصول السائح على حقوقه عند التعامل معها، وهو ما يساهم فى مواجهة الكيانات غير الشرعية أو غير الحاصلة على ترخيص من الوزارة، ومن ثم حماية الصناعة والحفاظ على جودة الخدمات المقدمة.

وعقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية لاستعراض مستجدات الخطة التنفيذية لتفعيل أحد أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة فى مصر والذى يستهدف تحسين التجربة السياحية بها وضمان تلقى الزائر السائح لما وعد به من خدمات، وضمان تحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة والأمن.. ويأتى ذلك فى ضوء التأكيد على دور الوزارة فى صناعة السياحة فى مصر كرقيب ومُنظم ومُرخص للأنشطة داخل الصناعة، وحرصها على إحكام المتابعة والرقابة على جميع الأنشطة السياحية، ودورها فى وضع السياسات الخاصة للنهوض بالصناعة.

وأكد وزير السياحة أنه تم خلال الاجتماعات استعراض مجموعة من الآليات المُقترحة لتعريف السائحين والزائرين بسهولة ويسر بالكيانات المُرخصة من قبل الوزارة، بجانب تنفيذ سبل تمكنهم من تقديم الشكاوى والمقترحات مباشرة للوزارة، حيث تم عقد سلسلة من الاجتماعات وتم إنجاز المسودة النهائية لها. كما تم استعراض التصميم المبدئى للشعار الذى تتجه الوزارة لمنحه للكيانات المُرخصة من قبلها، لتقوم هذه المنشآت بدورها بوضعه وإبرازه داخل مقراتها وفى كل موادها الدعائية والإعلانية بما يفيد ويبرز بشكل واضح للسائحين والزائرين أنها مرخصة من قبل الوزارة.

وقال الوزير إن هذا الشعار سوف يتضمن عبارة نصية هى «مُرخص من قبل وزارة السياحة والآثار»، مع وضع رقم الترخيص الخاص بالمنشأة، بالإضافة إلى إبراز درجة النجومية Star Rating بالنسبة للمنشآت الفندقية.. كما سيتضمن رمزا كوديا (QR Code) يستطيع طالب ومتلقى الخدمة من السائحين والمصريين من خلاله الدخول إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بالوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بهذه الكيانات والتأكد من أنها مُرخصة من قبل الوزارة، وكذلك لتقديم أية شكاوى أو مقترحات بشأنها.

أشار الوزير إلى أنه تم مناقشة سياسات الترويج لهذا الشعار بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى من خلال تنفيذ خطة إعلانية، ووضع مجموعة من الإعلانات عن الشعار عند نقاط ومنافذ الوصول المختلفة لمصر كالمطارات والموانئ وكذلك على متن الطائرات، والأتوبيسات السياحية، بالإضافة إلى تعريف شركاء المهنة بالخارج من منظمى رحلات وشركات طيران، والسفارات المصرية بالخارج، والسفارات الأجنبية فى مصر، والاتحاد المصرى للغرف السياحية والغرف السياحية المختلفة، وكذلك إبرازه خلال مشاركة الوزارة فى المعارض السياحية الدولية.

كما تم بحث إمكانية تطوير خدمة الرسائل النصية (SMS) التى يتلقاها السائحون على هواتفهم المحمولة عند وصولهم إلى المطارات المصرية، لتتضمن الرابط الإلكترونى لموقع الهيئة، بجانب رسائل الترحيب والتعريف برقم الخط الساخن (19654) الذى أطلقته الوزارة لخدمة السائحين والرد على استفساراتهم والاستماع لمقترحاتهم أو شكواهم، ورسائل أرقام طوارئ والشرطة والإسعاف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك