أمن أسيوط يفرض كرودا أمنيا بقرية منشأة خشبة بالقوصية لضبط متهم قتل 4 أشخاص - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمن أسيوط يفرض كرودا أمنيا بقرية منشأة خشبة بالقوصية لضبط متهم قتل 4 أشخاص

يونس درويش
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 4:57 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 4:57 م

فرضت أجهزة الأمن بأسيوط كردونات أمنية أمام منازل عائلتي الغول والزعيقات بقرية منشأة خشبة مركز القوصية، وذلك على خلفية قيام مسجل خطر من عائلة الغول بإطلاق الأعيرة النارية على 4 أشخاص من عائلة الزعيقات؛ مما أسفر عن مصرعم أمس الأول.

ولقي 4 أشخاص مصرعهم، في مشاجرة وقعت مساء أول أمس الخميس بين عائلتين بقرية منشأة خشبة التابعة لمركز القوصية في محافظة أسيوط، بسبب خلافات على قطعة أرض أملاك دولة وضع يد بالظهير الصحراوي، حيث أطلق مسجل خطر من عائلة الغول أعيرة نارية على 4 من عائلة الزعيقات بسبب خلاف على قطعة أرض أملاك دولة بالظهير الصحراوي بنظام وضع اليد بمنشأة خشبة بمركز القوصية نتج عنه مقتل 4 أشخاص، وهم "حمدي.م"، و"حسين.أ"، و"علي.ج"، و"محمد.ص".

وقال مصدر أمني بأسيوط، إن اللواء وائل نصار مدير الأمن، واللواء توفيق جاد مدير المباحث، وبالتنسيق مع الأمن المركزي قرروا تعيين خدمات أمنية من ضباط المباحث والأمن المركزي لمنع وقوع اشتباكات بين العائلتين في القرية.

وأضاف المصدر الأمني في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أنه تم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث القوصية، برئاسة العميد مصطفى حسن رئيس مباحث المديرية، والمقدم أحمد صلاح رئيس مباحث القوصية، وباشراف اللواء توفيق جاد مدير المباحث لتمشيط مناطق قرى منشأة خشبة، وعرب الجهمة، والدير المحرق لضبط المتهم، وقامت قوات الأمن بإغلاق مداخل الطريق الزراعي والصحراوي بمركزي منفلوط وديروط لمنع هروب المتهم.
وطالب عدد من الأهالي بقرى مركز القوصية، من قوات الشرطة وأجهزة الدولة، بتطهير قرى ومناطق الظهير الصحراوي من الخارجين عن القانون والذين يقومون بالاستيلاء على أملاك الدولة وبيعها للآخرين دون سند قانوني وتحت تهديد السلاح.

وأكد الأهالي أن آلاف الأفدنة من الأراضي الصحراوية بنطاق مراكز ديروط والقوصية ومنفلوط يتحكم فيها الخارجين عن القانون؛ مما تسببت في حدوث خلافات يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك