الليلة.. سكينة فؤاد وفردوس عبد الحميد ومحمد فاضل ضيوف على «صالون المحور» - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 1:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. سكينة فؤاد وفردوس عبد الحميد ومحمد فاضل ضيوف على «صالون المحور»


نشر في: الجمعة 27 يوليه 2018 - 10:45 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 يوليه 2018 - 10:45 ص

يستضيف برنامج "صالون المحور الثقافى"، الذى يقدمه الدكتور حسن راتب على قناة المحور، الكاتبة الكبيرة سكينة فؤاد والمخرج الكبير محمد فاضل والفنانة فردوس عبد الحميد، وذلك من خلال الحلقة التي تذاع في التاسعة مساء اليوم ـ الجمعة ـ علي قناة المحور الفضائية، وأمسية فنية خاصة على ضفاف النيل تحمل عنوان «النيل أحزان وأشجان».

ويتناول الحديث أشجان وأحزان النيل العظيم معبرا عن ألمه لما تمر به البلاد من ظروف قاسية، ‎ويتحدث حسن راتب، عن النيل كمصدر إبداع الشعراء وإلهام أصحاب الفكر والإبداع في الكلمة، ويتناول في حديثه عما تواجهه الأمة من محاولات اختراق وحدة صفه.

وتحدثت الكاتبة الكبيرة سكينة فؤاد عن دور مصر المحوري، وتأثيرها في محيطها، ولماذا هي مستهدفه دائما، ويتحدث المخرج محمد فاضل عن الدور السلبي لما بعرف ببرامج التوك شو وما تبثه من طاقة سلبية في المجتمع، وقال إنه يتمنى أن تكون على هذا الشكل من الصالون، مشددا علي دور الثقافة في المجتمع، والتي تنبع منها أشياء عظيمة وجميلة ومفيد.

‫وأكد فاضل علي دور الدولة في نشر الوعي والثقافة، وطالب بضرورة عودة دور الدولة بمجال الإنتاج الدرامي والذي غاب فى السنوات الأخيرة‫.

وقالت الفنانة فردوس عبد الحميد، إن هناك سمة رائعة في الشعب المصري وهى التحدي فالشعب المصري يتحول إلى بركان إذا مس أحد أرضه، والدليل ما حدث فجأة عندما تحول 33 مليون إلى إنسان واحد، ونزلوا ليقولوا لا للإخوان‫.‬

وطالبت فردوس عبد الحميد بتقديم أعمال درامية أعمال تشحذ الهمم، خاصة أن الدولة كانت تنتج أعمالًا مميزة، بينما انفرد القطاع الخاص بالإنتاج منذ سنوات، وهو بالطبع ينتج لمجرد الربح فقط، وتمنت تقديم أعمال تليق بقيمة مصر كما كنا نرى منذ فترة طويلة.

وشارك في الصالون أيضا كلا من الشاعرة إيمان البكري، الشيخ مظهر شاهين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك