مؤتمر حول حركة النشر في مرحلة التحول الثوري باتحاد كتاب مصر 10 أكتوبر - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤتمر حول حركة النشر في مرحلة التحول الثوري باتحاد كتاب مصر 10 أكتوبر

القاهرة -أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2011 - 7:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2011 - 7:25 م

تقيم شعبة الدراسات الأدبية باتحاد كتاب مصر برئاسة صابر عبد الدايم، المؤتمر الأول حول "حركة النشر في الهيئات الرسمية والخاصة في مرحلة التحول الثوري" الاثنين 10 أكتوبر المقبل في مقر الاتحاد بالزمالك.

 

وأوضح بيان لاتحاد الكتاب أن برنامج المؤتمر يتضمن عقد الجلسة الافتتاحية التي يتحدث خلالها الكاتب محمد سلماوي، رئيس الاتحاد والمؤتمر، ويلقي صابر عبد الدايم رئيس الشعبة كلمة، ويناقش المؤتمر على مدى ثلاث جلسات صباحية ومسائية وجلسة ختامية لإعلان التوصيات عددا من الموضوعات الهامه.

 

وأضاف البيان أن الجلسة الأولى تتناول بالنقاش عدة محاور: الهدف من مشاريع النشر الحكومي وأهم الإنجازت، أبرز المعوقات التي تعرضت لها هذه المشاريع في مرحلة ما قبل الثورة، سبل النهوض بالنشر الحكومي، وتمديد فعالياته لكل شباب الأمة على اختلاف توجهاته.

 

فيما تناقش الجلسة الثانية التي تقام تحت عنوان "مستقبل النشر بين الخاص والعام في مرحلة التغيير الثوري،" وتدور محاورها حول: "أهداف النشر الخاص بين الربح ونشر الوعي"، "وفلسفة التنوير والتغيير"، و"مستقبل العلاقة بين النشر العام والخاص"، و"المعوقات أمام مشاريع النشر الخاص من جهة الدولة في مرحلة ما قبل الثورة وسبل القضاء عليها".

 

وتقام الجلسة الثالثة من المؤتمر بعنوان "مستقبل النشر الإلكتروني والجامعي"، وتدور محاور النقاش حول الاِبداع الرقمي والنشر الإلكتروني وقضايا الملكية الفكرية، والنشر الإلكتروني ودوره في نشر الوعي الثقافي، وتعقبها جلسة ختامية لإعلان التوصيات التي انتهى إليها المشاركون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك