الخضيرى: توصلنا لقائمة بأسماء القضاة المتورطين فى تزوير الانتخابات - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخضيرى: توصلنا لقائمة بأسماء القضاة المتورطين فى تزوير الانتخابات

المستشار محمود الخضيري
المستشار محمود الخضيري
مها يونس
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2011 - 11:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2011 - 11:05 ص

أكد المستشار محمود الخضيرى رئيس محكمة النقض رئيس نادى القضاة سابقا على ضرورة تطهير السلطة القضائية، «بعدما تبين تورط بعضهم فى عمليات التزوير التى صاحبت العمليات الانتخابية المنقضية بنظام الرئيس السابق» على حد قوله.

 

وقال خلال الندوة التى انعقدت أمس الأول بمركز النيل للإعلام تحت عنوان «مواصفات الدولة المدنية الحديثة» إنه تم التوصل لقائمة بأسماء هؤلاء القضاة وعمل حصر بهم، بعد الحصول على مستندات خرجت من جهاز أمن الدولة المنحل تشير إلى تواجد بعض القضاة «المتعاونين» مع أمن الدولة واختيارهم لبعض الدوائر التى يسلط عليها الضوء لإنجاح مرشح دون الآخر ترضاه الحكومة على غير الإرادة الشعبية.

 

وطالب الخضيرى بضرورة الحكم المؤسسى لرئيس مصر القادم، على ألا يكون بين يديه سلطات مطلقة، مستشهدا بالرئيس الأمريكى باراك أوباما الذى لا يستطيع اتخاذ قرار بتعيين سفيرا فى إحدى الدول بمفرده.

 

وفى الندوة نفسها، قال الدكتور عبدالفتاح ماضى أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإسكندرية إن نظام القوائم النسبية «المغلقة» من شأنه القضاء على الفلول خلال المرحلة المقبلة، مناهضا تواجد النظام الفردى بالانتخابات البرلمانية أيا كانت النسبة، لاعتماده على العصبيات التى مازالت متواجدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك