إعلان فوز فيلم «المساحة» في مهرجان أفلام الموبايل «سيني موبايل» - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيلم «المساحة».. يرصد التعبير الفني قبل ثورة 25 يناير وبعدها

إعلان فوز فيلم «المساحة» في مهرجان أفلام الموبايل «سيني موبايل»

الفنانة إسعاد يونس
الفنانة إسعاد يونس
القاهرة - العربية
نشر في: الخميس 27 سبتمبر 2012 - 5:45 م | آخر تحديث: الخميس 27 سبتمبر 2012 - 5:45 م

أعلنت لجنة تحكيم الدورة الأولى لمهرجان أفلام الموبايل "سيني موبايل"، فوز فيلم "المساحة" للمخرج المصري أحمد فؤاد، بالجائزة الأولى للمهرجان.

 

 

تنافس الفيلم الفائز مع 21 فيلمًا روائيًا قصيرًا وتسجيليًا؛ للدخول في منافسات المهرجان من بين 350 فيلمًا، وهو يصور اتساع حالة الحرية والتعبير الفني، بين ما قبل ثورة 25 يناير وبعدها.

 

 

قامت الفنانة إسعاد يونس، بتسليم الجائزة وقيمتها 30 ألف جنيه (5000 دولار)، مخصصة لدعم إنتاج فيلم جديد للمخرج.

 

 

يُشار إلى أن لجنة التحكيم، تألفت من مدير التصوير سامح سليم، والمخرجة مريم أبوعوف، والممثلة بسمة، والممثل الأردني إياد نصار، وكاتبة السيناريو مريم نعوم، وخبير الاتصالات خالد بشارة.

 

 

منحت لجنة التحكيم جائزتها لفيلم "واصل التقدم" لمصطفى جمال الدين، وقيمتها 20 ألف جنيه مصري، وفاز بجائزة الأفلام التسجيلية فيلم "أجمل يوم في حياتي" لعلاء مصباح، وقيمتها 15 ألف جنيه.

 

 

بينما حصل فيلم "الضحية" لأحمد فتحي على جائزة الجمهور، وتبلغ قيمتها 8000 جنيه، وذهبت جائزة أحسن إخراج مناصفة بين فيلم "شقة 12" لمروان مصطفى، وفيلم "مجنون" لمصطفى حسونة.

 

 

وفاز في جائزة أحسن سيناريو فيلم "كارت" لخالد بيومي، وفازت الفنانة عزة محمود بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "الصمت"، والفنان الشاب مصطفى يوسف بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "ذكر مسلم أعزب".

 

 

قدمت الفنانة يسرا اللوزي الحفل بحضور فنانين ومخرجين؛ من بينهم الفنان عمرو عبدالجليل، والمخرجان خالد يوسف، ومجدي أحمد علي، ومدير التصوير رمسيس مرزوق، ومحسن أحمد، وغيرهم من الوسط الفني.

 

 

 

وأشرف على تنظيم المهرجان في دورته الأولى الشركة العربية للإنتاج والتوزيع، بالتعاون مع شركة "كوالكوم"، ويعتبر هذا ثاني مهرجان من نوعه؛ إذ يقوم مسرح روابط بتنظيم هذا النوع من المهرجانات، منذ أكثر من أربع سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك