فيديو.. «الجبالي»: الانتخابات أظهرت انحياز الشعب للدولة المدنية بدلا من التطرف الديني - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 9:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الجبالي»: الانتخابات أظهرت انحياز الشعب للدولة المدنية بدلا من التطرف الديني

تهاني الجبالي
تهاني الجبالي
نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 1:30 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 1:30 ص

أشادت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، بالمشهد الانتخابي، قائلة: «المرحلة الأولى للانتخابات تعكس حتى الآن نتائج إيجابية هامة».

وقالت «الجبالي» في تصريحات لبرنامج «هنا العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي»، مساء الاثنين، إنه «من أهم النتائج الإيجابية التي أظهرتها المرحلة الأولى للانتخابات، هو الانحياز للدولة المدنية على حساب التطرف الديني، وهذه نقطة هامة تُحسب للشعب».

وأعربت عن استيائها من ضعف المشاركة بالانتخابات، قائلة: «أنا لست راضية عن حجم الحضور»، مضيفة: «ضعف الإقبال على الانتخابات رسالة من الشعب مفادها أن المعروض غير جيد»، على حد وصفها.

وأضافت أن «الشعب المصري زكي ولماح، ولا يعجبه غالبية المرشحين للانتخابات، بالإضافة إلى أنه كان ينتظر سياسات تعبر عن ثورتي 25 يناير، و30 يونيو لكن هذا للأسف لم يحدث حتى الآن».

وتابعت حديثها، قائلة: «لابد من إعادة النظر في الكثير من السياسات المطبقة، وإزالة الضغوط المفروضة على الطبقات الوسطى، وتخفيف الألم عن الشعب؛ لكي يستطيع المشاركة في استكمال بناء البلد».

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تبدأ جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، والتي تشمل 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد، وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر، والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، صباح الثلاثاء، وستستمر حتى مساء بعد غد الأربعاء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك