ترحيب بتمديد برنامج عمل مؤتمر القاهرة للسكان والتنمية لما بعد عام 2014 - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترحيب بتمديد برنامج عمل مؤتمر القاهرة للسكان والتنمية لما بعد عام 2014

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 - 7:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 - 7:05 م

رحب صندوق الأمم المتحدة للسكان بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة تمديد برنامج عمل مؤتمر القاهرة الدولى للسكان والتنمية لما بعد عام 2014.

 

ونقل بيان وزعه مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بالقاهرة عن المديرة التنفيذية للصندوق ثريا أحمد عبيد، قولها أنه بينما تم تحقيق الكثير لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من أهداف المؤتمر الدولى للسكان والتنمية فى الحد من وفيات الأمهات والأطفال وإيصال خدمات الصحة الإنجابية للجميع بحلول عام 2015، غير أن هناك الكثير أيضا الذى لا يزال يتعين تحقيقه لتنفيذ أجندة المؤتمر التى لم تكتمل بعد.

 

وأشار صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى أن الجمعية العامة بتبنيها لهذا القرار، تعمل على مد برنامج عمل المؤتمر الدولى للسكان والتنمية وأنشطته الأساسية من أجل ضمان متابعة التنفيذ الكامل لكافة أهداف المؤتمر، حيث يدعو القرار الحكومات إلى الالتزام مجددا بتنفيذ أهداف برنامج العمل الذى اتفقت عليه 179 دولة خلال المؤتمر الذى عقد فى القاهرة خلال الفترة من 5 إلى 13 سبتمبر عام 1994.

 

كما قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة الدعوة إلى عقد دورة خاصة عام 2014، لتقييم مدى تنفيذ برنامج العمل ومراجعة الدعم السياسى المطلوب لتنفيذ أهدافه بكاملها. كما طالبت الجمعية العامة صندوق الأمم المتحدة للسكان مراجعة تنفيذ برنامج العمل على أساس من توافر قاعدة جيدة من البيانات والتحليلات لحالة السكان والتنمية.

 

وأشارت ثريا أحمد عبيد إلى أنه مع بلوغ تعداد سكان العالم 7 مليارات نسمة، فإنه لا يزال هناك 215 مليون امرأة لا تتوافر لهن آليات تنظيم الأسرة والأدوات اللازمة لمواجهة التغيرات السكانية مثل التقدم فى السن والزحف العمرانى والهجرة، بما يؤثر سلبا على آفاق التنمية المستدامة.

 

وشددت على أن الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة أدركوا مرة أخرى أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ أجندة ومقررات المؤتمر الدولى للسكان والتنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك