حصاد القرن .. كتاب جديد لمؤسسة عبد الحميد شومان بالأردن - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حصاد القرن .. كتاب جديد لمؤسسة عبد الحميد شومان بالأردن

عمان - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 - 9:30 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 - 9:30 ص

أصدرت مؤسسة عبد الحميد شومان بالأردن كتابا جديدا تحت عنوان " حصاد القرن : المنجزات العلمية والإنسانية في القرن العشرين " والذي يسلط  الضوء على الثورات العلمية التي حدثت في القرن الماضي .

 

ويشتمل الكتاب، الذي أشرف عليه الدكتور فهمي جدعان وحرره وراجعه وأشرف عليه  الدكتور همام غصيب، على أهم المنجزات المعرفية والأدبية والفنية والعلمية  والتقنية التي تحققت ومهدت للقرن الحالي بما فيه من اختراعات مفيدة للبشرية .

 

ووصف الدكتور جدعان الكتاب بأنه مشروع يضاف إلى الابتكارات التي أنجزتها مؤسسة  شومان في سياق الجهد الذي تبذله في إطار نشر ثقافة على درجة عالية من السوية حيث  يقدم المشروع مقاربة أكثر شمولا للنتاجات الثقافية المختلفة .

 

وينحصر المشروع في أربعة مجالات ،الأول يتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية  ويشتمل على علوم الاقتصاد والاجتماع والإدارة وكذلك القانون والتاريخ والإعلام  والعلوم الإنسانية والتربوية وعلم الإنسان في حين جاء المجال الثاني حول الآداب  والنقد ويشتمل على اللسانيات والنقد الأدبي والآداب ، أما المجال الثالث - الفنون

- فيشتمل على الفنون التشكيلية والمسرح والعمارة والسينما والموسيقى ،بينما  يتمحور المجال الرابع حول العلوم الأساسية والتكنولوجيا ويشتمل على العلوم  الفيزيائية والرياضية والطبية والزراعية والمعلوماتية والكيميائية والتكنولوجيا  والاتصالات .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك