«الصناعات الهندسية»: عرض قانون رخص التشغيل على «النواب» خلال أيام - بوابة الشروق
السبت 31 أغسطس 2024 7:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصناعات الهندسية»: عرض قانون رخص التشغيل على «النواب» خلال أيام

حمدي عبد العزيز رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات
حمدي عبد العزيز رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات
محمود العربي
نشر في: الأحد 28 فبراير 2016 - 10:33 م | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2016 - 10:33 م
قال حمدي عبد العزيز رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن قانون رخص التشغيل سيعرض على مجلس النواب خلال أيام، مشيرًا إلى أن القانون سيسبب ارتياح كبير لجموع الصناع خاصة في ظل اهتمام الرئاسة به مباشرة.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الذي تنظمه شعبة وسائل النقل بالغرفة تحت عنوان «مشاكل واحتياجات الصناعات الهندسية» بحضور حسن عبد المجيد رئيس هيئة المواصفات والجودة، والمهندس علاء عبد الكريم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

وأوضح أن اللجنة المشكلة من وزارة الصناعة انتهت مؤخرًا من وضع القانون بما يساهم من حل المشكلات التي تواجه المستثمرين عند الحصول على رخص التشغيل أو السجل الصناعي، لافتًا إلى أن ذلك سوف يساهم في تشجيع الصناعة خلال الفترة المقبلة إذا تم اعتماده من مجلس النواب.

ولفت «عبد العزيز» إلى أن الفترة الماضية شهدت إصدار عدد من القرارات التي من شأنها الحد من الاستيراد العشوائي بما يعطي فرصة للصناعة خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الصناعة الوطنية لا تحتاج إلى الحماية بل تحتاج إلى المساواة مع المنتجات المستوردة.

وأشار إلى أن ذلك يتم من خلال توفير التيسيرات التي يحصل عليها المستمرين في الدول المجاورة والتي تصل إلى إعطاء الأراضي بالمجان، مؤكدًا أن تطبيق المواصفات القياسية تعد أحد الوسائل غير الجمركية التي تساهم في حماية الصناعة.

وأضاف «عبد العزيز» أن حجم السوق المصري يعد سوقا ضخمًا حيث يحتل المرتبة الـ26 بمؤشر التنافسية بما يعني وجود فرص سانحة لتوسع الصناعة الوطنية ولكن في حالة المساواة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك