حملة خليها تعفن بالإسكندرية.. عروض وتخفيضات لدفع عملية البيع والشراء في الأسواق - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 4:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملة خليها تعفن بالإسكندرية.. عروض وتخفيضات لدفع عملية البيع والشراء في الأسواق

هدى الساعاتي
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 11:25 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 11:25 ص

مع استمرار مقاطعة "خليها تعفن" لتخفيض أسعار الأسماك بالإسكندرية، أعلن البائعون وتجار التجزئة عن الكثير من التخفيضات محاولة منهم للدفع بحركة البيع والشراء في الأسواق.

وقال محمد علي، صاحب محل أسماك بسوق الميدان: إنه قام بقلي وشوي الأسماك دون مقابل محاولة منه لجذب المستهلك والدفع بعملية البيع والشراء في الأسواق، مؤكدا أن بعض بائعي الأسماك يعلنون عن عروض يومية لجذب المواطن، على سبيل المثال عرض كيلو البلطي 40 جنيها لمدة يوم واحد، والبوري بـ70 جنيها، والماكريل بـ60 جنيها، والسردين بـ20 جنيها، والجمبري بـ150 جنيها بعد أن وصل سعره 450 جنيها.

ولفت على أن زيادة التخفيضات واتباع نظام العروض ساهم في زيادة حركة البيع والشراء، مؤكدا أن الأسواق تشهد إقبالا على شراء الأسماك الشعبية والسردين أكثر من أي أنواع أخرى، مشيرا إلى أنه لازال هناك عزوفا على شراء القشريات والجمبري.

وقال جمال زقزوق، رئيس جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية، في تصريحات صحفية خاصة لـ"الشروق"، إن الجولات التفقدية مستمرة لمواجهة جشع التجار بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومتابعة الأسعار وبقائها منخفضة في متناول الجميع، متابعا أن حركة البيع والشراء زادت عن فترة بداية المقاطعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك