وزير المالية السعودي: يمكننا إنتاج 10 ملايين برميل نفط يوميا - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 7:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية السعودي: يمكننا إنتاج 10 ملايين برميل نفط يوميا

د ب أ
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:44 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:44 ص

أعلن وزير المالية السعودي محمد الجدعان، اليوم الأحد، أن بإمكان المملكة إنتاج 10 ملايين برميل نفط يوميا بدل 9.5 ملايين برميل، ولكن ترغب بالمحافظة على جودة النمو بعيدا عن النفط.
وقال الجدعان، خلال مشاركته اليوم في المنتدى المفتوح ضمن أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض، إن رؤية 2030 أسهمت في رسم الخطط الاقتصادية للمملكة، وأنها تبقى متعلقة بتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط، وأنها تركز على النمو النوعي وليس الكمي.

وبشأن الاقتصاد العالمي، قال الجدعان: "لا بد من وضع سياسات لمواجهة القيود المفروضة على التجارة والتكنولوجيا، العالم تعرض لصدمات كثيرة وعلى الدول مراجعة خططها لمواجهة الصدمات".
ولفت الجدعان، إلى ضرورة تطوير رأس المال البشري، مشيرا إلى أن العالم تعرض لصدمات كثيرة وعلى الدول مراجعة خططها لمواجهة الصدمات، وهناك سعر باهظ يدفعه الاقتصاد العالمي مقابل الانقسام بين الدول.
ويهدف المنتدى المفتوح الذي تستضيفه الرياض على مدار يومين إلى تعزيز الحوار بين قادة الفكر حول عدة موضوعات، من بينها التحديات البيئية، ودور الفنون في المجتمع، وريادة الأعمال، والذكاء الاصطناعي، والعملات الرقمية، والمدن الرقمية، والصحة العقلية، كما سيوفر المنتدى فرصة ملائمة للطلاب ورواد الأعمال والمهنيين الشباب لمناقشة واستكشاف هذه القضايا الهامة.
ويشارك في الاجتماع الخاص أكثر من 1000 مشارك بينهم أكثر من 20 وزير خارجية من حول العالم، وأصحاب المصلحة العالميين الرئيسيين لتعزيز التعاون في المجالات الحاسمة للتنمية والمساعدة في سد الفجوة المتزايدة بين الأسواق المتقدمة والناشئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك