وسط تشديدات أمنية.. كنائس جنوب سيناء تتزين في أحد السعف - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وسط تشديدات أمنية.. كنائس جنوب سيناء تتزين في أحد السعف

رضا الحصري
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:34 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:34 ص

تزينت كنائس جنوب سيناء بالورود والجريد احتفالًا بـ"أحد السعف" والذي يوافق ذكرى دخول المسيح إلى القدس، واستقبال أهلها للسيد المسيح بالسعف، والزيتون المزين، وفرشوا ثيابهم وأغصان الأشجار والنخيل تحت قدميه.
وجرى تشديد الإجراءات الأمنية في محيط الكنائس، وتواجدت الفرق الأمنية لتمشيط الشوارع والميادين المؤدية للكنائس، ويجري فحص جميع المترددين على الكنائس، وتفعيل كاميرات المراقبة لرصد كافة الشوارع التي تحيط بالكنائس، وعدم السماح بوجود أي تجمهر أو تجمعات بالقرب من الكنائس.
وتزينت كاتدرائية السمائيين بمدينة شرم الشيخ تمهيدًا لاستقبال مسيرة من الكهنة وفرق الكشافة، والمئات من أقباط المدينة والسائحين، لتمثيل تذكار دخول المسيح أورشليم ركبًا على حمارًا، ويحرص المترددين على الكنيسة على حمل أغصان وسعف النخيل المزين وأشجار الزيتون المزين خلال دخولهم الكنائس.
ومن المقرر أن يترأس الأنبا أبوللو، أسقف سيناء الجنوبية، وكبار القساوسة بكاتدرائية السمائيين، صلاة قداس أحد السعف أو أحد الشعانين في كاتدرائية السمائيين، اليوم الأحد، بمشاركة عدد من الأساقفة وكهنة الكاتدرائية.
وذهب الأقباط بمدينة طور سيناء إلى كنيسة موسي النبي ومارمرقس الرسول، حاملين أغصان السعف المجدول على أشكال الصليب، والتاج والقلوب، إضافة إلى حمل الورود وأعواد القمح، تيمنًا بأهالي القدس عندما استقبلوا السيد المسيح "عليه السلام".
جدير بالذكر أن "أحد السعف"، هو الأحد السابع من الصوم الكبير والمعروف بـ "أحد الشعانين" والبعض يطلق عليه أحد الخوص، ويمثل ذكرى دخول السيد المسيح مدينة أورشليم، ويسمى أيضًا أحد الزيتونة، لكون أهالي القدس استقبلوا السيد المسيح بالسعف والزيتون المُزيَّن وأعواد القمح، وفرشوا ثيابهم وأغصان الأشجار والنخيل تحته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك