الرئيس السيسي: حرصنا على تحقيق الريادة في تكنولوجيا المعلومات عند إنشاء العاصمة الإدارية - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: حرصنا على تحقيق الريادة في تكنولوجيا المعلومات عند إنشاء العاصمة الإدارية

أحمد علاء
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:43 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:43 ص

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة حرصت عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة على تحقيق الريادة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، اليوم الأحد، أنه تم العمل على تحقيق رقمنة في مصر تحقق التقدم المطلوب ولا تكون الدولة متأخرة عن الآخرين.

وشدد الرئيس السيسي، على أن الاستفادة من التطور في مجال الرقمنة ضخمة جدا.

وأوضح أنه من خلال هذا المسار، أصبح بإمكان كل وزارة أن تتبادل المعلومات والقرارات مع بقية الوزارات، ومن ثم أصبح شكل العمل وسرعته ودقته وجودته أكثر من ذي قبل.

ونوه بأن هذا الأمر له تكلفة، ليس من أجل تنفيذه، لكن إذا لم يكن قد تم تنفيذه.
ومركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) أول مركز يقدم خدمات (تحليل ومعالجة البيانات الضخمة - الذكاء الاصطناعي) فى مصـر وشمال أفريقيا طبقًا لأحدث التقنيات العالمية، باشتراك أكثر من 15 شركة محلية / عالمية، وأكثر من 1200 مهندس / عامل، أكثر من 5000 ساعة عمل.

ويعمل المركز على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على كافة المستويات بالإضافة إلى عمله كبديل نشط لمـركز البيانات الحكومية بالعاصمة الإدارية، واستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة فى تحليل البيانات الحكومية، كما يعمل كمـركز وطنى موحد لبيانات التعافي من الكوارث، وتوطين استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي فى القطاع الحكومي، وتوفير كافة البيانات الدقيقة والموقوتة للجهات الحكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك