حريق ليفربول- من أشعل الشرارة.. صلاح أم كلوب؟ - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 5:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حريق ليفربول- من أشعل الشرارة.. صلاح أم كلوب؟

محمود باهي
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 2:33 م | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 3:16 م

تحول الخلاف المكتوم بين محمد صلاح نجم ليفربول ومدربه يورجن كلوب المدير الفني للفريق إلى صدام علني أثار ردود فعل واسعة بعد دخول الثنائي في مشادة كلامية حادة على أرضية ملعب لندن الأولمبي أثناء استعداد صلاح للدخول بديلا في الدقائق الأخيرة من مباراة ويستهام يونايتد مساء السبت ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وعلق المدرب الألماني على الواقعة بقوله إنه تحدث في الموضوع مع محمد صلاح في غرفة خلع الملابس، مؤكدا أن الأمر انتهى بالنسبة له وللاعب أيضا، بينما كان رد قائد منتخب مصر صادما للغاية بقوله لوسائل الإعلام عقب اللقاء "إذا تحدثت في الوقت الحالي ستشتعل النيران".

وتباينت ردود الأفعال حول هذه الواقعة ما بين معارض لما فعله صلاح ولكن أصوات أخرى وجهت أصابع الاتهام بشكل مباشر إلى المدرب الألماني.

وقف أحمد المحمدي نجم منتخب مصر السابق وسفير نادي أستون فيلا الإنجليزي في صف صلاح قائلا عبر حسابه الرسمي على منصة إكس (تويتر سابقا) "صلاح من أنجح اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وبكل صراحة يستحق احتراما أكبر".

وتصدر هذا الصدام ستوديوهات التحليل بمختلف القنوات الناقلة للدوري الإنجليزي، حيث قال بيتر كراوتش مهاجم ليفربول ومنتخب إنجلترا السابق "ما حدث واقعة مؤسفة من الطرفين، صلاح اعتاد المشاركة أساسيا مع ليفربول طوال سنوات وبالتأكيد فهو غاضب من جلوسه على مقاعد البدلاء ولكن المشهد كان سيئا بين المدرب الألماني وأهم نجوم الفريق الإنجليزي".

ولمح جيمي كاراجر قائد فريق ليفربول السابق أن صلاح كان سببا في إثارة غضب مدربه حيث كتب عبر حسابه الرسمي على منصة إكس "السبب في أن يكون المدرب غاضبا في مثل هذه الحالات هو أن اللاعب استغرق وقتا طويلا في الإحماء ليكون جاهزا للمشاركة".

وربط كاراجر الأمر بأن صلاح غاضبا من عدم مشاركته أساسيا في آخر ثلاث مباريات مع ليفربول، وما زاد الأمور تعقيدا أن ويستهام يونايتد سجل هدف التعادل 2/2 أثناء استعداد النجم المصري للدخول إلى أرض الملعب.

وتضامن آلان شيرر نجم منتخب إنجلترا السابق أيضا مع صلاح، قائلا عبر صحيفة إكسبريس البريطانية "يبدو أن كلوب استفز صلاح بكلمات أثارت غضبه بشكل واضح قبل الدخول إلى الملعب".

وأضاف شيرر "من حق صلاح أن يغضب خاصة أنه لطالما كان منقذا للفريق ونجمه الأول في السنوات القليلة الماضية ورغم تراجع معدل مشاركته هذا الموسم ولكنه سجل 17 هدفا في 25 مباراة، ومن المؤسف للغاية أن تنتهي الأمور بينهما بهذه الطريقة".

أما جابرييل أجبونلاهور مهاجم أستون فيلا ومنتخب إنجلترا السابق هاجم المدرب الألماني بقسوة بقوله عبر شبكة (توك سبورت) "كلوب يسبب مشاكل لليفربول قبل رحيله عن النادي من خلال إزعاج اللاعبين".

وأضاف أجبونلاهور "لولا صلاح لما فاز ليفربول بالألقاب، إنه لاعب رائع، وجلوسه على مقاعد البدلاء غير مبرر في مواجهة فريق صعب مثل ويستهام يونايتد لذا ما فعله صلاح على الخط أمرا متوقعا ومبررا".

من جانبه أمسك ستيفن وارنوك نجم ليفربول السابق بالعصا من المنتصف، قائلا عبر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "المسؤولية مشتركة بينهما، الواقعة غير مقبولة على الإطلاق لأنهما كلوب وصلاح لهما نفس القدر من الأهمية داخل النادي".

وشدد وارنوك "يجب أن تكون العلاقة بين المدرب ولاعبه قائمة على الاحترام والتقدير والتفاهم بشأن مساعدة كل منهما للآخر، ويبدو أن صلاح لا يقبل عدم المشاركة أساسيا إنه صراع الأنا بين الطرفين".

وفسر آخرون أسباب أخرى للواقعة تتعلق بشأن مستقبل محمد صلاح وتفكيره في الرحيل عن جدران ليفربول، والتلويح بمشكلة مستقبلية تنتظر المدير الفني الجديد للفريق بعد إعلان كلوب رحيله عن "الليفر" بنهاية الموسم الجاري.

في هذا الصدد، قال جرايم سونيس نجم ومدرب ليفربول السابق عبر صحيفة (مترو) البريطانية "المدير الفني الجديد لليفربول سيرث مشكلة صلاح، الذي يعاني من انخفاض حاد للغاية في مستواه الفني خلال الفترة الأخيرة وفقد تركيزه بشكل واضح في النصف الثاني من الموسم الجاري".

وذهب سونيس بالقول "لا أستبعد وجود اتفاق بين صلاح وإدارة ليفربول على استمراره هذا الموسم مقابل الموافقة على رحيله إلى الدوري السعودي، وإذا تأثر بهذا العرض فمن الأفضل أن يرحل عن ليفربول، وأثق أن المدرب الجديد لن يعترض على الاستغناء عنه".

وفي نفس الاتجاه علق النجم الاسكتلندي آلان ماكويست قائلا "ما حدث بين صلاح وكلوب كان يجب أن يكون في الغرف المغلقة، ولكن مستوى اللاعب تراجع بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة".

وأشار ماكويست "يبدو الأفضل انتقال صلاح إلى فريق آخر في الصيف المقبل، ستكون خطوة مفيدة للطرفين، اللاعب لتجديد دوافعه والنادي من أجل الاستثمار الأموال من بيع صلاح".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك