«صباحي»: المصريون لن يفرطوا في قطرة من مياه النيل - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤكدًا أنه لابد من تحقيق التبادل التجاري بين الدول الإفريقية...

«صباحي»: المصريون لن يفرطوا في قطرة من مياه النيل

آية حسني
نشر في: الثلاثاء 28 مايو 2013 - 1:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2013 - 1:30 م

قال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، إن النظام الحالي يحتكم لصفة الإسلام ويحتكرها لنفسه، ويستخدم صفة ليست له، لاستنفار مشاعر التمييز بين المواطنين.

 

وأضاف «صباحي»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، على هامش مشاركته في مؤتمر التيار الشعبي، اليوم الثلاثاء، أن مصر لكي تنهض بنفسها وتحقق ذاتها، عليها أن تستند إلى دينيها الإسلام والمسيحية، وتأخذ أفضل ما في المسلمين والمسيحيين وتبني دولة قائمة على المواطنة.

 

وأشار إلى أنه لن تتحق المواطنة في مصر بدون أن تتحقق دولة القانون بمؤسسات قضائية عادلة تفصل بين المصريين، وفقا للقانون وليس لاعتبارات أخرى، مضيفا أن المفروض ليس تطهير القضاء ولكن استقلاله.

 

وحول الخطوة الأثيوبية بتغيير مسار نهر النيل، قال: "إن المصريين لن يفرطوا في قطرة مياه من نهر النيل، وأنه لابد من تحقيق التبادل التجاري بين الدول الإفريقية، عن طريق سد حاجة أثيوبيا من الكهرباء، مقابل سد حاجة مصر من المياه.

 

وأضاف، أن النظام الاقتصادي في مصر لابد أن يتجاوز فكرة الاشتراكية أو الرأس مالية، وأن يسعى إلى النظام المختلط الذي تقوم فيه الدولة بالتخطيط والتنظيم بين القطاع التعاوني والعام والخاص، داعيا جموع المصريين لدعم حركة «تمرد» والنزول يوم 30 يونيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك