مع فنانى الثورة.. تكريم خالد حماد ونيللى كريم لجذورهما الروسية فى مهرجان الغردقة السينمائى - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مع فنانى الثورة.. تكريم خالد حماد ونيللى كريم لجذورهما الروسية فى مهرجان الغردقة السينمائى

إياد إبراهيم
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2011 - 12:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2011 - 12:55 م

قررت إدارة مهرجان الغردقة الدولى للسينما الأوروبية بالتعاون مع لودميلا سلامة رئيسة رابطة المغتربين الروس بمصر تكريم كل من الفنانة نيللى كريم والفنان خالد حماد المؤلف الموسيقى عن مجمل أعمالهما وانجازاتهما الفنية وأيضا لكونهما من المصريين ذوى الجذور الروسية.

 

يأتى هذا التكريم فى اطار اختيار إدارة مهرجان الغردقة لجمهورية روسيا الاتحادية كضيف شرف للدورة الأولى من المهرجان الذى سيقام فى الفترة من 1 إلى 7 ديسمبر 2011.

 

وقد اتفق رئيس المهرجان الدكتور وليد سيف مع القائم بأعمال السفارة الروسية بالقاهرة ايفان مالاتكوف والاكسندربالينكو رئيس المراكز الروسية بجمهورية مصر العربية على بعض الترتيبات الخاصة بالمهرجان ومنها مشاركة الأفلام والنجوم الروس إلى جانب الاتفاق على عرض فيلم روسى عرضا أول بالمسابقة الدولية بالمهرجان وجارى الاتفاق على هذا العمل بالإضافة إلى مشاركة لبعض الأفلام الروسية ببانوراما السينما الروسية التى سيقيمها المهرجان .

 

أما نيللى كريم فقد رحبت بالتكريم وأبدت سعادتها به ولكنها لم تستطع التأكيد على إمكانية الحضور لفعاليات المهرجان لاقتراب موعد وضع طفلها الرابع خلال شهر على الأكثر وقد يمنعها هذا من إمكانية تسلم التكريم بنفسها.

 

كما سيكرم المهرجان الذى يقام تحت شعار سينما الوعى والحريات بعض فنانى الثورة المصرية ومنهم: أحمد حلمى ومنى زكى وخالد الصاوى وبسمة وأحمد عيد وفتحى عبدالوهاب وتيسير فهمى وآسر ياسين ومنى هلا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك