مركز النديم يعلن عن ضحية تعذيب جديدة لضباط الشرطة - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز النديم يعلن عن ضحية تعذيب جديدة لضباط الشرطة

تم نقله دون معرفة أهله إلى مستشفى القصر العيني حيث لفظ أنفاسه الأخيرة، ويرقد الآن في المشرحة
تم نقله دون معرفة أهله إلى مستشفى القصر العيني حيث لفظ أنفاسه الأخيرة، ويرقد الآن في المشرحة
باهي حسن
نشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 1:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 1:51 ص

ضحية تعذيب جديدة لضباط الشرطة، أعلن عنها مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، حيث أشار إلى تعرض المواطن عصام علي عطا علي، المحكوم عليه عسكريًا بسنتين سجن يوم 25 فبراير الماضي، للتعذيب الوحشي بـ(إدخال خراطيم مياه من فمه ودبره)، وتم نقله دون معرفة أهله إلى مستشفى القصر العيني حيث لفظ أنفاسه الأخيرة، ويرقد الآن في المشرحة، وذلك عقابًا على تهريبه شريحة موبايل إلى محبسه في سجن طره شديد الحراسة.

 

 

وتم تحرير محضر بقسم مصر القديمة إدارة رقم 5537/2011 بشأن عصام علي عطا، جاء فيه "تم نقل الضحية من السجن الشديد الحراسة "طره" بواسطة الضابط بيتر إبراهيم إلى مركز السموم في القصر العيني، حيث توفي بعد ساعة، وقد لاحظ الأطباء وجود إفرازات من الفم، والتقرير الأولي يعزي الوفاة إلى هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف في عضلة القلب، وتم إخطار النيابة، وسوف تنقل الجثة صباحًا إلى مشرحة زينهم حيث تنتقل النيابة إلى هناك لمعاينة الجثة واتخاذ اللازم، -حسبما ذكر مركز النديم.

 

 

ونقلت صفحة "كلنا خالد سعيد" على "فيس بوك"، عن أحد المحامين ويدعى محمد عبد العزيز، قائلاً: "التقرير المبدئي لعصام علي عطا (23 سنة) هو: هبوط حاد في الدورة الدموية"، مضيفًا أن "هناك مجموعه من المحامين كانوا بيجهزوا إجراءات الطعن على الحكم الذي حصل عليه في المحاكمة عسكرية، والصادر منذ 25 فبراير الماضي بحبسه سنتين".

 

 

كما ناشدت "كلنا خالد سعيد" أطباء القصر العيني بإظهار الحقيقة، بقولها "إلى كل طبيب في القصر العيني شاف جثة عصام علي عطا.. إحنا بعد ثورة قامت ضد التعذيب.. خالد أرادوا طمس حقيقة موته واتهمه طبيب شرعي معدوم الضمير بحشر لفافة بانجو في جوفه، وجاء القاضي بعد أكتر من سنة ونصف يبرأ خالد من هذا الاتهام.. التعذيب مستمر لأن محدش بيعاقب المجرمين اللي بيعذبوا ويرون أنفسهم فوق القانون.. عايزين نعرف الحقيقة.. انشروا يا أطباء القصر العيني الحقيقة أيّا كانت.. لأن سكوتكم جزء من الجريمة.. التعذيب جريمة.. التعذيب عار.. كل واحد بيكذب في تقرير في قضية تعذيب خوفًا من مسؤول هو شريك في الجريمة، ومش بس في الجريمة دي وفي أي جريمة تانية بتحصل بعدها.. عايزين الحقيقة تظهر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك